29/11/2016 - 20:36

المستشار الإعلامي لنتنياهو يلعب دورا في بيع "غلوبس"

صحيفة "يسرائيل هيوم"، التي يملكها شلدون إدلسون، حصلت على الوثائق المطلوبة لتقديم عرض مالي لشراء الصحيفة الاقتصادية

المستشار الإعلامي لنتنياهو يلعب دورا في بيع "غلوبس"

كشف النقاب اليوم، الثلاثاء، عن تورط المستشار الإعلامي لعائلة نتنياهو، نير حيفتس، في عرض مالي لشراء الصحيفة الاقتصادية 'غلوبس'، لصالح رجل أعمال أجنبي من أصل روسي. وادعى حيفتس أنه غير متورط في القضية، وإنما أجرى عملية تقدير لقيمة الصحيفة فقط.

وقالت صحيفة 'هآرتس' إن صحيفة 'يسرائيل هيوم'، التي يملكها شلدون إدلسون، حصلت على الوثائق المطلوبة لتقديم عرض مالي لشراء الصحيفة الاقتصادية، بواسطة المحامي كيرن رايخباخ سيغل، بيد أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت 'يسرائيل هيوم' ستقدم العرض المالي.

وأشارت الصحيفة إلى أن حيفتس هو المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وزوجته سارة نتنياهو. وهو يتحمل المسؤولية عن معظم الردود الحادة التي وصلت إلى وسائل الإعلام ردا على ما نشر عن نتنياهو مؤخرا.

يذكر أن حيفتس كان قد عمل في الصحافة في السابق في مناصب عالية، بينها محرر ملحق '7 أيام' في 'يديعوت أحرونوت'، ومحرر صحيفة 'معاريف' في عهد نوحي دنكنر، ثم أصبح لاحقا المتحدث باسمه.

يشار إلى أن صحيفة 'غلوبس' تخضع الآن لإجراءات بيع بعد انهيار إيليعيزر فيشمان، بسبب ديون وصلت إلى 5 مليار شيكل.

إلى ذلك، جاء أن الموعد النهائي لتقديم العروض المالية ينتهي يوم غد الأربعاء، بيد أنه من المتوقع أن يتم تمديد الموعد بأسبوع آخر.

وتبين أيضا أنه إلى جانب العرض المالي الذي تورط به حيفتس، هناك مجموعة مستثمرين آجانب معنية بشراء الصحيفة، إضافة إيلي عزور، الذي يملك اليوم 'جيروزاليم بوست' و'معاريف'.

اقرأ/ي أيضًا | ملياردير أسترالي قدم امتيازات ليائير وسارة نتنياهو

وادعى حيفتس أنه غير متورط في العملية، وأن مكتب محامين في تل أبيب طلب وجهة نظره كمستشار بشأن تقدير قيمة 'غلوبس' بالاستفادة من خبرته لمدة 25 عاما كمحرر في 'يديعوت أحرونوت' وملحق الرياضة وملحق '7 أيام' و'معاريف'، على حد قوله.

التعليقات