07/03/2017 - 13:54

النيابة العسكرية تستأنف ضد الحكم المخفف على الجندي القاتل

محامي الجندي القاتل قدم استئناف ضد الحكم والإدانة، وهيئات دولية نددت بالحكم المخفف ضد الجندي القاتل* المحكمة العسكرية أكدت في قراري الإدانة والعقوبة أن إعدام الشهيد الشريف جاء انتقاما

النيابة العسكرية تستأنف ضد الحكم المخفف على الجندي القاتل

(رويترز)

قدمت النيابة العامة العسكرية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، استئنافا ضد الحكم على الجندي القاتل، إليئور أزاريا، بالسجن 18 عاما بعد إدانته بالقتل غير العمد، في قضية إعدام الشاب الفلسطيني عبد الفتاح الشريف.

ونددت جهات دولية، بينها الأمم المتحدة، بالعقوبة المخففة على الجندي القاتل. وقدم هذا الجندي استئناف ضد الحكم عليه وضد إدانته، وسط أجواء مؤيدة له بشكل واسع في الرأي العام الإسرائيلي.

وقررت محكمة الاستئناف العسكرية في مقر وزارة الأمن الإسرائيلية، يوم الخميس الماضي، تأجيل دخول أزاريا إلى السجن، في أعقاب طلب قدمه محاميه وبموافقة النيابة العسكرية، وذلك إلى حين النظر في الاستئناف الذي قدمه.

وقالت المحكمة في قرار الإدانة إن 'سبب إطلاق أزاريا النار هو ما قاله فور قيامه بذلك إن ’المخرب يستحق الموت لأنه طعن صديقي’'. واعتمدت المحكمة في إدانتها على أفلام فيديو، أبرزها فيلم صوره ناشط فلسطيني في منظمة 'بتسيلم' الحقوقية، الذي أظهر أن أزاريا أطلق النار على الشريف فيما كان مصابا بجروح خطيرة ولا يقوى على الحركة.

كذلك أكدت المحكمة في قرار إدانة الجندي القاتل كذب روايته وتغيير أقواله عدة مرات حول دوفع إطلاق النار على الشريف.

وتبين أن القضاة الذين نظروا في القضية اختلفوا حول العقوبة التي ستفرض على أزاريا وأنها ما بين سنة ونصف السنة إلى أربع سنوات، علما أن النيابة العسكرية طلبت ما بين ثلاث إلى خمس سنوات.

التعليقات