05/12/2017 - 16:53

شجار عنيف في جلسة لمناقشة خطة رفع مخصصات الإعاقة

بعد نحو ساعة من بدئها، تفجرت، اليوم الثلاثاء، جلسة لجنة العمل والرفاه لمناقشة خطة رفع مخصصات المعاقين، وذلك في أعقاب شجار عنيف حصل بين ممثلي منظمات المعاقين

شجار عنيف في جلسة لمناقشة خطة رفع مخصصات الإعاقة

(تصوير شاشة)

بعد نحو ساعة من بدئها، تفجرت، اليوم الثلاثاء، جلسة لجنة العمل والرفاه لمناقشة خطة رفع مخصصات المعاقين، وذلك في أعقاب شجار عنيف حصل بين ممثلي منظمات المعاقين.

وعلم أن أحد الحضور هاجم بواسطة قلم ممثلا آخر للمعاقين، وذلك في أعقاب تبادل اتهامات بشأن هوية من خرق نظام عمل اللجنة.

وعلم أن أجواء متوترة سادت القاعة قبل بدء الجلسة حيث احتج المعاقون ضد مماطلة الحكومة في معالجة قضيتهم.

وبعد بضعة دقائق من بدء الجلسة، غادر القاعة رئيسها إيلي ألألوف، ووزير الرفاه حاييم كاتس، وعضو الكنيست مئير كوهين، وآخرون، وذلك بعد أن أعلنوا وقف الجلسة، بذريعة توجيه شتائم لكوهين من قبل بعض الحضور، ورفضهم عدد من ممثلي منظمات المعاقين الخروج من القاعة. وفي نهاية المطاف عاد أعضاء الكنيست إلى القاعة، وبدأت الجلسة.

وقال رئيس الهستدروت، آفي نيسانكورن، إنه يجب إنهاء عملية زيادة مخصصات المعاقين بـ 4.2 مليار شيكل بسرعة، بموجب تعهداته هو ودافيد بيتان وغيلؤون ورئيس اللجنة ووزير المالية، حيث يجب أن تكون النبضة الأولى في كانون الثاني/يناير.

وبحسبه يجب الدفع بالخطة كلها بكافة نبضاتها في التشريع، وليس نبضة واحدة فقط.

من جهته أشار كاتس إلى أنه قد مذكرة تشير إلى أن تكلفة النبضة الأولى تزيد بـ 700 مليون شيكل عما اقترح بداية، أي بزيادة نحو 2 مليار شيكل عما اقترحه بيتان، والذي صرح بأنه يتمسك بالخطة الأصلية التي اقترحها في أيلول/سبتمبر، وليس خطة كاتس.

 

التعليقات