19/12/2017 - 23:18

يعالون يصف نتنياهو بـ "الأزعر الهارب" ويطالبه بالاستقالة

يعالون كان تباهى بأنه "لا يوجد بين رؤساء الحكومات الإسرائيلية أو أعضاء الكنيست من قتل أكثر منه"، في إشارة إلى الجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين.

يعالون يصف نتنياهو بـ

نتنياهو ويعالون (أرشيفية/رويترز)

وصف وزير الأمن الإسرائيلي السابق، موشيه يعالون، السلوك الحالي لرئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بأنه "سلوك الأزعر الهارب" من العدالة.

جاء ذلك تعقيبًا على كلمة ألقاها نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، في فعالية دعم له نُظمت في حزبه "الليكود"، واستهزأ فيها بالتوصيات التي سوف تقدمها الشرطة ضده في ختام التحقيقات الجارية معه بشبهة تورطه بفساد، خاصة في ملفي "هدايا الرشوة" الذي يطلق عليه "الملف 1000" و "الملف 2000" المتعلق باتصالاته مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرنوت"، أرنون موزيس.

وقال نتنياهو في كلمته: "ستكون هناك توصيات، وماذا يعني ذلك؟ واقع الحال يقول، وأشك في أن الجمهور يعرف ذلك، أن الغالبية العظمى من التوصيات التي تقدمها الشرطة تنتهي بـ لا شيء.. يتم إرسال أكثر من 60٪ من توصيات الشرطة إلى سلة المهملات، ولا تقدم على الإطلاق لائحة اتهام".

يعالون "غرّد" على "تويتر" قائلا: "لقد تابعت هذا العرض المُهين ممن يفترض أنه يقود البلاد، ولكنه يتصرف كـما أزعر هارب، ويضرم النار بما فقدنا الأبناء لأجله".

وأضاف مخاطبا نتنياهو : "بيبي يكفي، استقلْ، قبل أن تحرق ما قدمتَه أنت أيضا، عندما كانت الدولة لا تزال تشغل اهتمامك ".

تجدر الإشارة هنا إلى أن يعالون كان تباهى بأنه "لا يوجد بين رؤساء الحكومات الإسرائيلية أو أعضاء الكنيست من قتل أكثر منه"، في إشارة إلى الجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين.

وقال في تصريحات، آواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، إن "القيادة ليست بأن تحصل على لايك في الفيسبوك، وإنما أن تكون مستعدا لدفع الثمن".

 

التعليقات