11/02/2021 - 09:49

الصحة الإسرائيلية: 140 وفاة بكورونا منذ الأحد و5540 إصابة الأربعاء

شخصت 5540 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بآخر 24 ساعة، فيما تواصل فحوصات كورونا الموجبة التراجع لتسجل 7.5%، بحسب ما أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الخميس.

الصحة الإسرائيلية: 140 وفاة بكورونا منذ الأحد و5540 إصابة الأربعاء

وفيات كورونا تواصل الارتفاع (أ.ب)

شخصت 5540 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بآخر 24 ساعة، فيما تواصل فحوصات كورونا الموجبة التراجع لتسجل 7.5%، بحسب ما أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الخميس.

ومع التراجع اليومي بمعدل الإصابات، لوحظ تراجعا بالإصابات النشطة التي توقف عددها عند 67808 إصابة نشطة، وبذلك يرتفع إجمالي الإصابات التي سجلت في البلاد منذ آذار/مارس الماضي، 711981 إصابة بغالبتيها طفيفة وأخضعت للحجر الصحي المنزلي أو الفندقي.

ومقابل التراجع بالإصابات النشطة، تواصل وفيات كورونا تسجيل ارتفاعا، وأمس الأربعاء، توفي 24 مصابا متأثرين بإصابتهم بالفيروس، بينما سجلت بالأسبوع الأخير 140 حالة وفاة، ليبلغ إجمال وفيات كورونا 5265، منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في البلاد.

ومع ارتفاع وفيات كورونا واستمرار انتشار الفيروس عقب رفع الإجراءات المشددة ومنح التسهيلات، تواصل صناديق المرضى إجراء فحوصات لاكتشاف كورونا عبر محطات الفحص المتنقلة، وتم، أمس الأربعاء، أخذ 76 ألف عينة مخبرية لاكتشاف كورونا، أظهرت النتائج أن 7.5% منها موجبة.

ورغم الانخفاض بالفحوصات الموجبة، ألا أن الحالات التي تم تسريرها في المستشفيات سجلت انخفاضا طفيفا، حيث يرقد في أقسام كورونا 1599 مصابا، بينهم 1027 مصابا بحالة خطيرة، و315 تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وتأتي هذه المعطيات، فيما يسجل لليوم الثاني على التوالي ارتفاعا في عدد ممن يحصلون على التطعيم ضد فيروس كورونا، حيث تم، أمس الأربعاء، تطعيم 140 ألف شخص، وذلك بعد التراجع، بالأسبوع الماضي، بالإقبال على تلقي تطعيم كورونا بنسبة 50%، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة.

ووفقا لمعطيات وزارة الصحة، تم تطعيم 3686000 شخص ضد كورونا منذ انطلاق حملة التطعيم قبل عدة أسابيع، بينهم أكثر من 2 مليون شخص تلقوا الجرعة الثانية وحصلوا على بطاقة تطعيم.

ويأتي الإقبال مجددا على التطعيم، مع انتظام التعليم الوجاهي في بعض البلدات، حيث هدد وزير الصحة الإسرائيلي، يولي إدلشتاين، المعلمين الذين يرفضون تلقي التطعيم بلقاح مضاد لفيروس كورونا، بأنه سيتعين عليهم الخضوع لفحص كورونا مرة كل يومين، وفقا للإذاعة العامة الإسرائيلية "كان".

إلى ذلك، رجحت تقديرات مركز الأبحاث والمعلومات التابع لشعبة الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي (أمان)، إلى أن الأسابيع المقبلة ستشهد زيادة حادة في معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

التعليقات