16/02/2021 - 08:00

تطعيم نحو 4 مليون شخص بالبلاد وامتيازات للمطعمين

تلقى نحو 4 مليون شخص في البلاد التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، فيما لوحظ، أمس الإثنين، ارتفاعا بالعدد اليومي ممن تلقوا التطعيم حيث بلغ 156ألفا، في ارتفاع هو الأول منذ أكثر من أسبوعين، بحسب ما أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية.

تطعيم نحو 4 مليون شخص بالبلاد وامتيازات للمطعمين

2.6 ميون شخص تلقوا الجرعة الثانية (أ.ب)

تلقى نحو 4 مليون شخص في البلاد التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، فيما لوحظ، أمس الإثنين، ارتفاعا بالعدد اليومي ممن تلقوا التطعيم حيث بلغ 156ألفا، في ارتفاع هو الأول منذ أكثر من أسبوعين، بحسب ما أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة أنه منذ بدء حملة التطعيم تم منح 6.6 مليون جرعة لحوالي 3.9 مليون شخص منهم 2.3 مليونا تلقوا الجرعتين الأولى والثانية، وتم منحهم بطاقة التطعيم.

ويأتي الإقبال المتواصل على التطعيم، فيما صادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لشؤون كورونا (كابينيت كورونا)، مساء الإثنين، على منح امتيازات للمطعمين تمكنهم التسوق بحرية والتنقل في المجمعات التجارية والحصول على خدمات الترفيه والسياحة ونوادي اللياقة البدنية والمشاركة بالفعاليات الثقافية على مختلف أنواعها.

وأقرت هذه الامتيازات بعد المصادقة على فتح المصالح التجارية واستئناف العروض الثقافية والأنشطة الرياضية، بالإضافة إلى عودة طلاب صفوف الخامس والسادس والحادي والثاني عشر إلى التعليم الوجاهي في المناطق الخضراء والصفراء، بدءا من يوم الأحد المقبل.

وسعيا منه لحث المواطنين على الحصول على التطعيم، قال وزير الصحة الإسرائيلي، يولي إيدلشتاين "الآن بات الأمر رسميا، من لا يحصل على التطعيم سيبقى في الخلف، حيث ستمنح امتيازات للمطعمين ومن تماثلوا للشفاء من فيروس كورونا، وهي امتيازات تمكنهم من التسوق ودخول المجمعات التجارية واستعمال واستخدام المرافق السياحية والثقافية والرياضية والترفيهية".

من جانبه، قال منسق مكافحة كورونا في الحكومة الإسرائيلية، بروفيسور نحمان أش، إن فتح الاقتصاد بشكل متسرع وغير مسؤول من شأنه أن يسرع نحو إغلاق جديد، لافتا إلى أن خطة الخروج من الإغلاق وفتح السوق تأتي من أجل دعم المصالح التجارية وجهاز التربية والتعليم، لكن "فتح الاقتصاد والمدارس بشكل غير مسؤول سيؤدي لإغلاق إضافي".

التعليقات