17/02/2021 - 08:35

إقبال على تطعيم كورونا ونحو 4 مليون متطعم

تلقى أكثر من 4 مليون شخص في البلاد التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، فيما سجل، أمس الثلاثاء، ارتفاعا بالعدد اليومي ممن تلقوا التطعيم حيث بلغ 159 ألفا، في مؤشر لاستمرار الارتفاع بعدد المطعمين اليومي منذ بداية الأسبوع الجاري.

إقبال على تطعيم كورونا ونحو 4 مليون متطعم

159 ألف شخص تلقوا التطعيم أمس الثلاثاء (أ.ب)

تلقى أكثر من 4 مليون شخص في البلاد التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، فيما سجل، أمس الثلاثاء، ارتفاعا بالعدد اليومي ممن تلقوا التطعيم حيث بلغ 159 ألفا، في مؤشر لاستمرار الارتفاع بعدد المطعمين اليومي منذ بداية الأسبوع الجاري، بحسب ما أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الأربعاء.

ويستدل من بيانات وزارة الصحة أنه منذ بدء حملة التطعيم، تم منح 6.8 مليون جرعة لحوالي 4.1 مليون شخص منهم 2.7 مليونا تلقوا الجرعتين الأولى والثانية، فيما حصل حتى الآن 2.3 مليونا على بطاقة التطعيم.

وتواصل وزارة الصحة حث جمهور الشباب على التوجه لمراكز التطعيم دون تنسيق مسبق ودون تحديد الأدوار، إذ بينت الإحصائيات المتعلقة بالتطعيم بصفوف الفئات العمرية أن أكثر من 50% من أبناء جيل الـ30 وما فوق تلقوا التطعيم.

كما أن وزارة الصحة تواجه تحديات بشأن معدلات التطعيم المنخفضة نسبيا في الفئات العمرية الصغيرة، ففي حين تم تطعيم ما يقرب من 90% ممن تتراوح أعمارهم بين 70 و 79 عاما في الجرعة الثانية، فإن نسبة الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الثانية في الفئة العمرية 30 إلى 39 كانت 22.5% فقط.

ويأتي الإقبال المتواصل على التطعيم، فيما صادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لشؤون كورونا (كابينيت كورونا)، هذا الأسبوع، على منح امتيازات للمطعمين تمكنهم التسوق بحرية والتنقل في المجمعات التجارية والحصول على خدمات الترفيه والسياحة ونوادي اللياقة البدنية والمشاركة بالفعاليات الثقافية على مختلف أنواعها.

وأقرت هذه الامتيازات بعد المصادقة على فتح المصالح التجارية واستئناف العروض الثقافية والأنشطة الرياضية، بالإضافة إلى عودة طلاب صفوف الخامس والسادس والحادي والثاني عشر إلى التعليم الوجاهي في المناطق الخضراء والصفراء، بدءا من يوم الأحد المقبل.

التعليقات