10/03/2021 - 15:43

بالقراءة الأولى: المصادقة على قانون السوار الإلكتروني للعائدين لإسرائيل

نائب وزير الصحة الإسرائيلي: "ما زلنا نواجه خطر دخول طفرات كورونا إلى إسرائيل، ولذلك بالإمكان إلزام الداخلين إلى إسرائيل بالدخول إلى حجر صحي بواسطة سوار إلكتروني"

بالقراءة الأولى: المصادقة على قانون السوار الإلكتروني للعائدين لإسرائيل

إسرائيليان يضعان سوار إلكتروني فور وصولهما إلى مطار بن غوريون، مطلع الشهر الحالي (أ.ب.)

صادقت الهيئة العامة للكنيست بالقراءة الأولى اليوم، الأربعاء، على مشروع قانون السوار الإلكتروني لمراقبة الأشخاص الذين ينبغي أن يدخلوا إلى حجر صحي بعد عودتهم من خارج البلاد، الذي يشكل بديلا للحجر الصحي في الفنادق.

وقال نائب وزير الصحة الإسرائيلي، يوآف كيش، في الهيئة العامة للكنيست إنه "ما زلنا نواجه خطر دخول طفرات كورونا إلى إسرائيل، ولذلك بالإمكان إلزام الداخلين إلى إسرائيل بالدخول إلى حجر صحي بواسطة سوار إلكتروني".

وأضاف أن "من لن يكون قادرا أو لا يريد وضع السوار الإلكتروني، عليه أن يعلم أنه سيوجه إلى حجر فندقي. والحق الأولي بمنع أستهداف صحي للمواطنين يسبق أي حق آخر".

وتابع كيش أنه من خلال التجارب "رأينا أن الغالبية الساحقة من مستخدمي السوار الإلكتروني حافظوا على الحجر الصحي المنزلي. وبفضل نجاح هذه التجربة قررنا طرح هذا القانون".

واعتبر كيش أنه "برأيي، النموذج الصحيح هو أن التكاليف ينبغي أن يتحملها الشخص الذي يقرر السفر إلى خارج البلاد، وسواء كانت هذه تكلفة فندق الحجر أو تكلفة السوار الإلكتروني، وأعتقد أن اللجنة ستبحث في هذا الموضوع".

يشار إلى أنه في موازاة هذا الإجراء، تعمل الحكومة من أجل دفع سن قانون يقرر بدائل أخرى لفنادق الحجر الصحي.

التعليقات