11/05/2021 - 16:47

نتنياهو: تقرر تشديد الهجمات بغزة والمظاهرات بالبلدات العربية غير مقبولة

نتنياهو: "منذ أمس، يشن الجيش الإسرائيلي مئات الهجمات ضد حماس والجهاد الإسلامي في غزة. واغتلنا قادة، واستهدفنا أهدافا نوعية جدا كثيرة. وأتوقع من قادة الجمهور العربي التنديد بأعمال الشغب وفعل أي شيء من أجل إعادة الهدوء"

نتنياهو: تقرر تشديد الهجمات بغزة والمظاهرات بالبلدات العربية غير مقبولة

نتنياهو وغانتس خلال مداولات أمنية، اليوم

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إنه في ختام تقييم للوضع، في مقر قيادة المنطقة الجنوبية للجيش الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، تقرر تشديد قوة الهجمات في قطاع غزة بشكل أكبر وكذلك وتيرة الهجمات، "ونحن في ذروة معركة".

وأضاف نتنياهو أنه "منذ أمس، يشن الجيش الإسرائيلي مئات الهجمات ضد حماس والجهاد الإسلامي في غزة. واغتلنا قادة، واستهدفنا أهدافا نوعية جدا كثيرة".

وتابع مهددا أن "حماس ستتلقى هنا ضربات لم تتوقعها. وأعلم أن هذا الأمر مقرون بصبر وتضحية من جانبكم، مواطني إسرائيل. ولأسفنا قُتل مواطنين منا. وأطلب من جميعكم الانصياع للتعليمات، والحفاظ بحرص على تعليمات قيادة الجبهة الداخلية، فهذا ينقذ حياتكم".

وقال نتنياهو إنه "ما زالت أمامنا طريقا معينة، وسننفذها معا بمسؤولية، ومن خلال دعم كامل للهجمات التي يشنها الجيش الإسرائيلي وسيهاجمها".

وتطرق نتنياهو إلى المظاهرات الاحتجاجية في البلدات العربية في الداخل ضد الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسيين وقمع احتجاجتهم، وادعى أنه "حصلت هنا أعمال شغب أمس، لا يمكننا تقبلها من جانب شبان مندفعين. وتعليماتنا هي بذل أي شيء من أجل الحفاظ على القانون والنظام. وأتوقع من جميع قادة الجمهور، وفي مقدمتهم قادة الجمهور العربي، الامتثال هنا، والتنديد بأعمال الشغب هذه وفعل أي شيء من أجل إعادة الهدوء".

وتابع أنه "أصدرنا تعليمات بتعزيز قوات الشرطة بالمزيد من كتائب حرس الحدود، وسنعززها كلما اقتضت الحاجة من أجل الحفاظ على القانون والنظام في دولة إسرائيل، وهنا أيضا توجد حاجة لتعاونكم، تعاون جميع مواطني إسرائيل".

التعليقات