24/08/2021 - 08:43

الصحة الإسرائيلية: 9800 إصابة جديدة بكورونا وجرعة ثالثة لمن هم بجيل 30

تهدف وزارة الصحة تطعيم 2 مليون مواطن إضافي بحلول نهاية أيلول/سبتمبر المقبل، بحيث يكون العدد الإجمالي لمن حصلوا على الجرعة الثالثة حوالي 3 ملايين شخص. وتشير التقديرات إلى أن هذا العدد سيحد من انتشار الفيروس.

الصحة الإسرائيلية: 9800 إصابة جديدة بكورونا وجرعة ثالثة لمن هم بجيل 30

توسيع دائرة الجرعة الثالثة (أ.ب)

شخصت 9800 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالبلاد، أمس الإثنين، فيما تتجه اللجنة الوبائية للتوصية بمنح الجرعة الثالثة ضد كورونا لمن هم بجيل 30 عاما وما فوق، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء.

وبحسب الإحصاءات الرسمية، بلغ إجمالي الإصابات النشطة أكثر من 70 ألف حالة نشطة، فيما سجلت الإصابات الخطيرة ارتفاعا لتبلغ 678 بينها123 مصابا تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، علما أن إجمالي الإصابات التي ترقد في مستفيشات البلاد 1124 إصابة.

وتوفي 8 أشخاص تأثرا بإصابتهم بكورونا لترتفع وفيات كورونا 6864 حالة وفاة، حيث توفي منذ مطلع شهر آب/أغسطس الجاري 386 مصابا، علما إن إجمالي الإصابات التي شخصت بالبلاد نحو مليون إصابة منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في آذار/مارس 2020.

ومع تفشي الفيروس تواصل وزارة الصحة إجراء فحوصات كورونا، حيث، أخذت أمس الإثنين، 156 ألف عينة مخبرية أظهرت النتائج أن 6.63% منها موجبة، وهو المعدل الأعلى الذي سجل خلال الموجة الرابعة.

وقال مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية، بروفيسور نحمان أش، إن تشخيص 9800 إصابة، أمس الإثنين، بمثابة أمر مقلق، فهذه الزيادة مقلقة. أما بالنسبة للمصابين بأمراض خطيرة، فنحن نشهد نوعا من الاستقرار، لكن الأرقام لا تزال في ارتفاع".

وأوضح أش أن الإصابات التي شخصت أمس، بمثابة أعلى معدل يومي بالإصابات التي شخصت خلال الموجة الرابعة، وكذلك أعلى معدل يومي يسجل منذ شباط/فبراير الماضي.

وفي غضون ذلك، ستتم المصادقة على إعطاء جرعة ثالثة من التطعيم ضد فيروس كورونا للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 30 عاما وأكثر خلال الأيام المقبلة، بحسب ما قدر مصدر بوزارة الصحة.

وتهدف وزارة الصحة تطعيم 2 مليون مواطن إضافي بحلول نهاية أيلول/سبتمبر المقبل، بحيث يكون العدد الإجمالي لمن حصلوا على الجرعة الثالثة حوالي 3 ملايين شخص. وتشير التقديرات إلى أن هذا العدد سيحد من انتشار الفيروس.

التعليقات