20/03/2022 - 08:36

إغلاق طرقات واختناقات مرورية تسبق جنازة الحاخام كانييفسكي

شهدت الطرقات والمحاور الرئيسية في منطقة المركز ومدينة بني براك صباح اليوم الأحد، اختناقات مرورية، فيما تستعد الشرطة الإسرائيلية إغلاق العديد من الطرقات الرئيسية عشية جنازة الحاخام شمارياهو يوسف حاييم كانييفسكي، الزعيم الروحي للحريديين الأشكناز الليتوانيين، الذي توفي، الجمعة.

إغلاق طرقات واختناقات مرورية تسبق جنازة الحاخام كانييفسكي

إغلاق الطرقات المؤدية إلى بني براك (نتيفي يسرائيل)

شهدت الطرقات والمحاور الرئيسية في منطقة المركز ومدينة بني براك صباح اليوم الأحد، اختناقات مرورية، فيما تستعد الشرطة الإسرائيلية إغلاق العديد من الطرقات الرئيسية عشية جنازة الحاخام شمارياهو يوسف حاييم كانييفسكي، الزعيم الروحي للحريديين الأشكناز الليتوانيين، الذي توفي، الجمعة، عن عمر يناهز 94 عاما.

وتتوقع الشرطة الإسرائيلية أن يشارك في جنازته أكثر من مليون شخص، لذلك من المتوقع أن تشهد تل أبيب وضواحيها شلل شبه كامل، يشمل تعليق التعليم بمئات المدارس ورياض الأطفال، وكذلك تشويش في حركة الطيران والقطارات والمواصلات العامة وازدحامات مرورية غير مسبوقة.

وأكملت قوات الأمن والإنقاذ استعداداتها لتأمين سير جنازة الحاخام حاييم كانييفسكي التي ستنطلق عند الساعة 12 ظهرا من منزله في بني براك، إذ تم تجنيد نحو 3 آلاف شرطي لتأمين موكب الجنازة.

ومنذ ساعات الصباح أغلقت العديد من الطرق والمحاور الرئيسية في مركز البلاد، علما أن بعض الطرقات ستغلق حتى العاشرة ليلا، وتخشى الشرطة وقوع حادث تدافع بسبب الزحام الشديد، وعليه رفعت مؤسسة نجمة داود الحمراء مستوى التأهب تحسبا لأي طارئ.

وتطلب الشرطة من الجمهور عدم الوصول إلى منطقة تل أبيب والمركز بسبب الاختناقات والازدحامات المرورية التي تشهدها الطرقات، لا سيما على طريقي رقم 6 و4 ومحور "الوف ساديه" ومحيط مطار بن غوريون.

وبسبب إغلاق الطرقات والمحاور الرئيسية بين المدن والاختناقات المرويوة، قررت وزارة التربية والتعليم تعليق التعليم الوجاهي في 100 مدرسة و300 رياض أطفال، وكذلك في جامعة "بار إيلان" والجامعة في مستوطنة "أرئيل"، على أن تنتظم الدراسة عن بعد عبر "زووم".

التعليقات