21/04/2022 - 14:41

الصحة الإسرائيلية: إلزام بوضع الكمامات بالمستشفيات والعيادات والطائرات

الوزارة توصي أيضا المجموعات السكانية في خطر تلقي العدوى المتواجدين خارج هذه المؤسسات، مثل الذين يعانون من مرض مزمن والمسنين، بالاستمرار في وضع الكمامات في الأماكن المغلق، حتى لو لم يكن ذلك إلزاميا

الصحة الإسرائيلية: إلزام بوضع الكمامات بالمستشفيات والعيادات والطائرات

مركز تطعيمات ضد كورونا في مستشفى "شيبا"، نهاية العام الماضي (Getty Images)

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم، الخميس، عن الأماكن والحالات التي يستمر فيها الإلزام بوضع الكمامات، وذلك في أعقاب قرار رئيس الحكومة، نفتالي بينيت، ووزير الصحة، نيتسان هوروفيتس، بإلغاء الإلزام بوضع الكمامات في الأماكن المغلقة، ابتداء من مساء بعد غد السبت.

وشددت وزارة الصحة على الإلزام بوضع الكمامات في الأماكن التي يوجد فيها احتمال كبير لتناقل عدوى فيروس، والتي يتواجد فيها مرضى ومجموعات سكانية قابلة لتناقل عدوى الفيروس.

والأماكن التي يُلزم بوضع الكمامات فيها هي: المستشفيات، عيادات صناديق المرضى، منظمات خدمات طبية طارئة، دور المسنين، رحلات جوية دولية، الشخص الذي يكون في طريقه إلى حجر صحي.

وأوصت الوزارة المجموعات السكانية في خطر تلقي العدوى المتواجدين خارج هذه المؤسسات، مثل الذين يعانون من مرض مزمن والمسنين، بالاستمرار في وضع الكمامات في الأماكن المغلق، حتى لو لم يكن ذلك إلزاميا.

ووفقا لمعطيات نشرتها وزارة الصحة، اليوم، فإن 221 مريضا بكورونا في حالة خطيرة يرقدون في المستشفيات، و76 منهم يخضعون لتنفس اصطناعي. وارتفعت حصيلة الوفيات إلى 10,658 منذ بداية الجائحة، أي بزيادة 11 وفاة عن المعطيات التي ذكرتها الوزارة في بيانها اليومي، أمس. كما شُخصت 4054 إصابة جديدة بكورونا، أمس.

التعليقات