22/02/2023 - 15:55

الخميس: إغلاق جميع المدارس الحكومية بسبب إضراب السلطات المحلية

باستثناء التعليم الخاص، جميع المراحل التعليمية، من روضات الأطفال حتى المدارس الثانوية، ستكون مغلقة غدا، بسبب إضراب السلطات المحلية، والمدارس بالقدس تعمل كالمعتاد

الخميس: إغلاق جميع المدارس الحكومية بسبب إضراب السلطات المحلية

(أرشيفية - أ ب)

أعلنت وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية اليوم، الأربعاء، أنه لن يكون دوام دراسي في جميع المراحل التعليمية الخاضعة للوزارة غدا، الخميس. وستتعطل الدراسة من روضات الأطفال حتى المرحلة الثانوية بسبب الإضراب في السلطات المحلية، وذلك باستثناء التعليم الخاص.

وأعلنت بلدية القدس أنها لن تشارك في إضراب السلطات المحلية وأن الدراسة ستجري كالمعتاد في جميع المدارس في المدينة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت أمس أن الدراسة في المرحلتين الابتدائية والإعدادية غدا ستجري بشكل مقلص وأن الدوام الدراسي سينتهي عند الساعة 11:45 ظهرا. إلا أن نقابة المعلمين أعلنت منذ بداية الأسبوع الحالي أنها لن تسمح بفتح روضات الأطفال من دون تواجد مساعدات المعلمات فيها، وعن موظفات في السلطات المحلية.

وفسرت الوزارة قرارها بإلغاء الدوام الدراسي في المدارس الابتدائية بأن إضراب السلطات المحلية سيعرقل عمل هذه المدارس بسبب تعطيل خدمات الحراسة والنظافة ونقل الطلاب وسكرتارية المدارس. وأضافت أن المدارس التي توجد فيها هذه خدمات حراسة مستقلة وليست متعلقة بالسلطات المحلية بإمكانها العمل كالمعتاد.

وأعلنت منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية عن إضراب المعلمين تضامنا مع السلطات المحلية.

وعقد مركز الحكم المحلي اجتماعا طارئا، أول من أمس، أعلن خلاله عن إضراب في السلطات المحلية، بعد غد، إثر تجاهل وزارة المالية مطالبه. وأعلن مركز الحكم المحلي خلال اجتماعه، أمس، عن مطالبه من وزارة المالية، بتسلئيل سموتريتش، ومن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو. ووصف قسم من هذه المطالب بأنها بالغة الأهمية وتستدعي عناية فورية، وبينها أزمة النقص بمساعدات المعلمات في روضات الأطفال، النقص بالصفوف، اتفاق أجور مع المعلمين في المدارس فوق الابتدائية، نقليات طلاب التعليم الخاص، تعديل منح التطوير للسلطات المحلية وصيانة شواطئ البحر وغيرها.

التعليقات