05/02/2024 - 19:08

نتنياهو: سنقتل قيادة حماس... لدى الحركة مطالب لن نوافق عليها لإعادة الرهائن

نتنياهو يلمح إلى أن صورة النصر التي يبحث عنها في غزة تتمثل باغتيال قادة حماس، مشيرا إلى مطالب لدى الحركة لن توافق عليها إسرائيل في إطار المفاوضات للإفراج عن المحتجزين في غزة، ويقول إن إعادتهم "ليست بأي ثمن".

نتنياهو: سنقتل قيادة حماس... لدى الحركة مطالب لن نوافق عليها لإعادة الرهائن

(أ.ب.)

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم، الإثنين، إن إسرائيل تهدف إلى تحقيق "النصر التام" على حركة حماس وإنه "يمنع إنهاء الحرب" قبل اغتيال قادة الحركة في قطاع غزة، مشددا على أن إسرائيل ليست مستعدة لقبول اتفاق بأي ثمن لإطلاق سراح الإسرائيليين المحتجزين لدى فصائل المقاومة في القطاع المحاصر.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

جاء ذلك خلال جلسة لكتلة حزب الليكود عقدت بعد ظهر اليوم، وشهدت مشادات كلامية بين مسؤولين في الحزب. وقال نتنياهو إن "هدفنا هو تحقيق النصر التام على حماس. سنقتل قيادة الحركة، ولذلك يجب علينا مواصلة العمل في جميع مناطق قطاع غزة"، وأضاف "ممنوع إنهاء الحرب قبل ذلك. سوف يستغرق الأمر وقتا. أشهر وليس سنوات".

وفي ما يتعلق بالإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة، قال نتنياهو: "قد أطلقنا سراح 110 من الرهائن، ونحن مستمرون في العمل بهذا الشأن، لكن حماس لديها مطالب لن نوافق عليها. يجب أن يكون مفتاح التبادل مشابهًا للاتفاقية السابقة". وشدد على أن إسرائيل ليست مستعدة لقبول اتفاق يفضي إلى إطلاق سراح أسراها في قطاع غزة "بأي ثمن".

ويأتي ذلك وسط انقسامات في ائتلاف نتنياهو بخصوص مساعي الولايات المتحدة لإيصال المزيد من المساعدات إلى غزة. وتكشف هذه التصريحات أحدث حلقة في الخلافات بين الأحزاب اليمينية المتشددة التي تعارض تقديم أي تنازلات للفلسطينيين ومجموعة الرؤية الأمنية التي تضم جنرالات سابقين في الجيش.

وفي لقاء مع جنود إسرائيليين في اللطرون بضواحي القدس، بحسب ما جاء في بيان صدر عن مكتبه، قال نتنياهو إن ما أسماه "النصر بالحرب" على قطاع غزة، سيضمن لإسرائيل اتفاقيات سلام جديدة.

وقال إن "النصر الكامل (في غزة) هو السبيل الوحيد الذي يمكننا من خلاله ضمان اتفاقيات سلام تاريخية إضافية تنتظرنا". وأضاف أن "النصر الكامل سيوجه ضربة قاتلة لمحور الشر: إيران، وحزب الله، والحوثيين، وبالطبع حماس". وتابع "ليس هناك بديل عن النصر الكامل، ومن دونه لن يعود النازحون (الإسرائيليون من المناطق الجنوبية والشمالية)".

وزعم نتنياهو أن الجيش الإسرائيلي تمكن من "تدمير أكثر من نصف قوتهم (حماس)، لقد دمرنا 18 كتيبة من أصل 24 كتيبة". وقال "لن نوقف الحرب دون تحقيق هذا الهدف، وهو النصر الشامل الذي سيعيد الأمن إلى الجنوب والشمال".

التعليقات