03/03/2024 - 19:16

غالانت: لن ننهي الحرب على غزة دون القضاء على حماس

غالانت يقول إنه بعد انتهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، لن يكون هناك وجود لحركة حماس كنظام حاكم في القطاع الذي يتعرض لحرب إسرائيلية منذ 149 يوما.

غالانت: لن ننهي الحرب على غزة دون القضاء على حماس

(تصوير: وزارة الأمن الإسرائيلية)

قال وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الأحد، إن إسرائيل "لن توقف الحرب على قطاع غزة دون القضاء على حركة حماس". مشيرا إلى استفادة قوات الاحتلال من "المواد والأدوات والمخربين" الذين تم أسرهم في غزة لفهم خطط المقاومة الفلسطينية، والتخطيط لعمليات الاحتلال العسكرية لتوسيع هجومها في القطاع المحاصر.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

جاءت تصريحات غالانت خلال زيارة ميدانية أجراها في مقر القيادة والسيطرة للفرقة 98 الواقع في محيط قطاع غزة الذي يواجه أزمة إنسانية متعاظمة في ظل الحرب الإسرائيلية المدمرة التي يتعرض لها منذ 149 يوما، أسفرت عن استشهاد 30,410 فلسطينيين وإصابة 71,700 غالبيتهم العظمى من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الأمن الإسرائيلية بأن غالانت اطلع على تطورات الاجتياح البري لقوات الاحتلال في منطقة خانيونس، وسير العمليات البرية التي تنفذ في إطار توغل القوات، بما في ذلك "تدمير البنية التحتية الإرهابية فوق وتحت الأرض"، مع التركيز على المواقع التي نزح إليها المدنيون وادعى الاحتلال أنه اعتقل فيها "مئات المخربين".

وقال غالانت إنه "نتيجة للقتال الطويل الذي يخوضه المقاتلون في الميدان، فإننا نحتك مع قوات العدو التي يتم القضاء عليها، وكذلك مع المخربين الذين يؤسرون ويخبروننا بالكثير؛ ونصل إلى كمية هائلة مع المعلومات - أجهزة الكمبيوتر وغرف الاتصال". وتابع "تعود هذه المعلومات إلى الصفوف الخلفية، يتم فحصها والتحقيق فيها وترسلنا إلى الأماكن التالية".

وأضاف "نحن نقوم بتفكيك حي تلو الآخر وهناك شيء واضح: أينما يقرر الجيش الإسرائيلي العمل - الفرقة، القيادة، يقومون بعملهم، في النهاية النتيجة واضحة. لا يوجد نصير للمخربين، إنها مسألة قرار نتخذه، ما الذي نهتم به أولاً، وما الذي سنعالجه لاحقا. لن ننهي هذه الحرب دون القضاء على حماس. لن تكون هناك حماس كنظام حاكم، مها استغرق ذلك من وقت".

التعليقات