06/03/2024 - 21:27

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 13 بينهم 5 بحالة خطيرة بمعارك جنوبي غزة

قتل جندي إسرائيلي وأصيب 12 آخرون في كمين مزدوج نصبه عناصر المقاومة الفلسطينية لقوات الاحتلال التي كانت تعمل على مداهمة المباني في مدينة حمد السكنية في خانيونس.

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 13 بينهم 5 بحالة خطيرة بمعارك جنوبي غزة

قوات الاحتلال في قطاع غزة، توضيحية (تصوير: الجيش الإسرائيلي)

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم، الأربعاء، مقتل جندي في صفوفه وإصابة 12 آخرين بينهم خمسة بحالة خطيرة، وذلك في كمين نصبه عناصر المقاومة للقوات الإسرائيلية المتوغلة في مدينة حمد السكنية في خانيونس، فيما أصيب آخر في معركة منفصلة جنوبي قطاع غزة المحاصر.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان صدر عنه، إن مقاتلا في وحدة "عوكيتس" قتل في "معركة جنوبي قطاع غزة"، أصيب خلالها 12 آخرون، من بينهم خمسة أصيبوا بجراح خطيرة، في حين أصيب 7 آخرون بجراح "متفاوتة الخطورة".

وأوضح أنه من بين المصابين بحالة خطيرة، هناك ثلاثة مقاتلين في لواء الكوماندوز (لواء عوز - اللواء 86)، بالإضافة إلى مقاتلين اثنين في وحدة "عوكيتس" التي تعتمد في كثير من أنشطتها على الكلاب.

كمين مزدوج للمقاومة

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي، فإن عناصر المقاومة الفلسطينية فجروا عبوة ناسفة وأطلقوا قذيفة "آر بي جي" في مواجهات مع فصائل المقاومة خلال عمليات "تأمين" المباني في مدينة حمد السكنية في خانيونس.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن عناصر المقاومة الفلسطينية نصبوا كمينا مزدوجا لقوات الاحتلال في مدينة حمد السكنية في خانيونس، وذلك خلال عمليات نفذتها وحدتا "إيغوز" و"عوكيتس" ضمن مداهمات قوات الكوماندوز في الحي.

وفي التفاصيل، جاء أن قوة مشتركة من وحدتي "إيغوز" و"عوكيتس" داهمتا مبنى من عدة طوابق، حيث نصب عدد من المقاومين كمينًا لجنود الاحتلال في الطابق العلوي.

وبعد اقتحام قوات الاحتلال الطابق العلوي، استهدفهم المقاومون بقذيفة "آر بي جي" وفجروا عبوة ناسفة كانوا قد زرعوها داخل المبنى مسبقا؛ وادعت أن المقاومين استشهدوا في اشتباكات مع جنود الاحتلال وباستهداف بواسطة طائرة مسيرة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن مقاتلا آخر في لواء الكوماندوز أصيب بمعركة أخرى اندلعت مع فصائل المقاومة جنوبي قطاع غزة، اليوم، الأربعاء،ـ وحالته خطيرة. وقال الجيش الإسرائيلي إن جميع المصابين نقلوا لاستكمال العلاج في المشافي.

وبالإعلان عن القتيل والمصابين الجدد، ترتفع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي الذين سمحت الرقابة العسكرية بنشر أسمائهم منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لتبلغ 587 قتيلا.

ووفقا للمعطيات الرسمية الصادرة عن جيش الاحتلال، فإن 326 جنديا وضابطا يتلقون العلاج حاليا في المشافي، من بينهم 32 بحالة خطيرة و205 بحالة متوسطة الخطورة، و89 بحالة طفيفة.

وتظهر المعطيات التي أوردها الجيش الإسرائيلي عبر موقعه الرسمي أن حصيلة الجنود الذين أصيبوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بلغت ثلاثة آلاف و53 جنديا وضابطا، من بينهم 481 بحالة خطيرة.

وفي سياق ذي صلة، أفاد مستشفى "سوروكا" في بئر السبع، بأنه استقبل 9 مصابين من جرّاء الحرب، خلال آخر 24 ساعة، موضحا أن اثنين منهم قد أُصيبا بجراح خطيرة.

وذكر المشفى في بيان أصدره مساء اليوم، أن 42 مصابا يتلقون العلاج في المشفى في الوقت الحالي؛ 9 من بينهم مصابون بجراح خطيرة.

ولفت البيان ذاته إلى أن المستشفى قد استقبل منذ بدء الحرب ألفين و819 مصابا، "بجراح متفاوتة الخطورة".

التعليقات