استطلاع: مائة ألف طفل تعرضوا لاعتداء جنسي في إسرائيل..

بحسب معطيات الاستطلاع فإن 5% من الأهالي تحدثوا عن أطفال يعانون من الملاحقة الجنسية، وأن 25% منهم لم يقوموا بتحذير أبناءهم أبدا من الاتصال مع غرباء..

استطلاع: مائة ألف طفل تعرضوا لاعتداء جنسي في إسرائيل..
يتضح من استطلاع عرض يوم أمس، الإثنين، في مؤتمر للمجلس لسلامة الطفل، والذي أجري في مدينة بئر السبع من قبل معهد "غيوكارتوغرافيا" وشمل عينة تصل إلى 500 من الآباء، أن ما يقارب 100 ألف طفل في إسرائيل قد تعرضوا لاعتداء جنسي، إلا أنه تم إبلاغ السلطات فقط في 2.5% من الحالات.

وبحسب معطيات الاستطلاع فإن 5% من الأهالي تحدثوا عن أطفال يعانون من الملاحقة الجنسية، وأن 25% لم يقوموا بتحذير أبناءهم أبدا من الاتصال مع غرباء.

وقد شاركت في الاجتماع المذكور وزيرة المعارف، يولي تمير، التي عرضت معطيات الدائرة المركزية للإحصاء، والتي تشير إلى تراجع بنسبة 25% في عدد الطلاب الذين يتسربون من المدارس في السنوات الثلاث الأخيرة.

ومع ذلك، فإن عدد الطلاب الذين تسربوا في السنة الماضية من جهاز التعليم وصل إلى ما لا يقل عن 22 ألف طالب، والذين يشكلون ما نسبته 4% من عدد الطلاب.

ومن جهتها قالت رئيس المحكمة العليا، التي شاركت في الاجتماع، إنه "يجب العمل على تخفيف معاناة أطفال سديروت والمستوطنات المحيطة بقطاع غزة، وأنه يجب عدم التأثر فقط بصور أطفال غزة وهم يوقدون الشموع في الظلمة"، على حد تعبيرها.

التعليقات