الشرطة تواصل التحقيق، مع النائب باريتسكي في قضية تهديداته لبوراز

وستحقق مع محرر البرنامج الاخباري في التلفزيون الاسرائيلي في محاولة لمعرفة ظروف وصول الشريط الى مراسلة التلفزيون ايالة حسون

الشرطة تواصل التحقيق، مع النائب باريتسكي في قضية تهديداته لبوراز
يخضع عضو الكنيست، الوزير السابق، يوسيف باريتسكي، في هذه الاثناء للتحقيق في الوحدة القطرية للتحقيق في قضايا الغش والخداع، في قضية المؤامرة التي حاول حياكتها ضد زميله في حزب "شينوي" الوزير ابراهام بوراز. ويتوقع ان يستمر التحقيق عدة ساعاتكما ستحقق الوحدة القطرية مع محرر برنامج "مباط" الاخباري في التلفزيون الاسرائيلي، بن تسيون تسيطرين، في محاولة لتقصي ظروف وصول الشريط المسجل الذي حمل تهديدات باريتسكي لبوراز، الى مراسلة التلفزيون أيالة حسون، التي كانت أول من كشف تفاصيل القضية .

وأطلقت الشرطة، امس، سراح المحقق يعقوب ايشيل، المتورط في القضية. وجاء اطلاق سراح ايشيل بسبب حالته الصحية واضطرار الشرطة الى اخضاعه للعلاج في المستشفى منذ نهاية الاسبوع الماضي.

وكان التحقيق في قضية باريتسكي قد تطور هذا الاسبوع، وشمل رجل الاعمال الاسرائيلي يوسي ميمان، الذي قال في مقابلة نشرتها صحيفة "معاريف" ، انه الشخص الذي استأجر خدمات المحقق الخاص مئير فالبيسكي، الذي سجل حديثا مع يوسف باريتسكي، اكشف من خلاله ان باريتسكي حاول التآمر على وزير الداخلية الاسرائيلية ابراهام بوراز، اثناء الحملة الانتخابية داخل حزبهما "شينوي".

كذلك حققت الشرطة مع رئيس جهاز "الموساد" الأسبق، شبتاي شبيط، الذي يعمل في احدى شركات رجل الاعمال ميمان. وحققت الشرطة مع شبيط وميمان في سياق شبهات حول ضلوعهما في تسريب نص شريط تسجيل المحادثة بين باريتسكي والمحقق فالبيسكي الى وسائل اعلام اسرائيلية.

وادعى ميمان في المقابلة مع "معاريف" انه استأجر خدمات المحقق الخاص الا انه لا يقف وراء نشر شريط التسجيل الذي ادى الى هزة ارضية سياسية داخل اسرائيل افضت الى اقالة باريتسكي عن منصبه كوزير للبنى التحتية.

التعليقات