بن إليعيزر يعلن انسحابه من التنافس على رئاسة إسرائيل

مصادر مطلعة على التحقيق تقول إنه لم يكن هناك بد من انسحاب بن إليعيزر، وأنه "ليس من الواضح لماذا لم يستطع تفسير إخفاء تقارير عن مئات آلاف الدولارات تلقاها من ننيكشفيلي عندما قدمت الكشوفات المالية للكنيست".

بن إليعيزر يعلن انسحابه من التنافس على رئاسة إسرائيل

أعلن عضو الكنيست بنيامين بن إليعيزر، بعد ظهر اليوم، السبت، عن انسحابه من التنافس على رئاسة الدولة. ومن المتوقع أن يمثل الليلة في مركز الشرطة لإجراء تحقيق آخر معه.

وتشتبه الشرطة أن بن إليعيزر قد تلقي مئات آلاف الدولارات من رجل الأعمال أفراهام ننيكشفيلي، وهو شريك في شركة "شيمن/(زيت)" واعتقل مؤخرا بشبهة التورط في قضية الفساد في ميناء أشدود، كما جرى التحقيق معه حول تحويل أموال لبن إليعيزر.

وادعى بن إلعيزير، في بيان صادر عنه، أنه يتعرض لـ"اغتيال موضعي" خلال تنافسه على منصب الرئاسة. كما ادعى أنه واجه حملة تشهير عنيفة منذ أن أعلن عن ترشحه للمنصب.

واتهم بن إليعزير سلطات القانون بفتح تحقيق معه في توقيت يدعو إلى التساؤل، قبل أربعة أيام من انتخابات الرئاسة. كما تساءل عما إذا كانت "سلطات القانون تستخدم كأداة لذوي المصالح وتؤثر على العمليات الديمقراطية في الدولة".

ونقل عن مصادر، وصفت بأنها مطلعة على التحقيق، قولها إنه لم يكن هناك بد من انسحاب بن إليعيزر، وأنه "ليس من الواضح لماذا لم يستطع تفسير إخفاء تقارير عن مئات آلاف الدولارات تلقاها من ننيكشفيلي عندما قدمت الكشوفات المالية للكنيست".

وبحسب المصادر ذاتها فإنه لا فائدة من تأجيل الانتخابات، لأن التأجيل لن يحسن من وضع بن إليعيزر في نظر أعضاء الكنيست أو الجمهور.

وأضافت المصادر أنه لا يمكن الجزم في هذه المرحلة من التحقيق بشأن تقديم أو عدم تقديم لائحة اتهام ضد بن إليعيزر في هذه القضية، وأنه يتوجب على محققي الشرطة أن يثبتوا أن الأخير قدم لرجل الأعمال ننيكشفيلي شيئا بالمقابل.

التعليقات