التجمع يقرر خوض الانتخابات بقائمة مستقلة بعد قطع الحركة الإسلامية للمفاوضات بشكل فجائي..

* الجبهة الديمقراطية ترفض قطعيا فكرة تشكيل قائمة تحالفية للأحزاب العربية * التجمع: لم ولن نقبل تحالفات غير منصفة وغير مبنية على وضوح رؤية سياسي..

التجمع يقرر خوض الانتخابات بقائمة مستقلة بعد قطع الحركة الإسلامية للمفاوضات بشكل فجائي..
أكد بيان صادر عن التجمع الوطني الديمقراطي أن الحزب سوف يخوض انتخابات الكنيست القادمة بقائمة مستقلة، وذلك بعد رفض الجبهة بشكل قطعي لفكرة تشكيل قائمة تحالفية لكافة الأحزاب العربية، وقيام الحركة الإسلامية بقطع المفاوضات الثنائية مع التجمع، وقرارها بالعودة إلى تحالفاتها القديمة.

وأشار البيان إلى أن التجمع قد أجرى مفاوضات مع الأطراف السياسية المركزية في الساحة العربية، من أجل إقامة قائمة عربية مشتركة واحدة، وقد رفضت الجبهة القائمة المشتركة قطعياً، لأنها لا تؤمن بمفهوم وحدة القوى الوطنية العربية.

كما أجرى التجمع مفاوضات مطولة وجدية مع الحركة الإسلامية من أجل إقامة نواة للقائمة المشتركة ودعوة بقية الأطراف لها، وبعد تقدم جدي في المفاوضات الثنائية، قامت الحركة الاسلامية بقطعها وعادت الى تحالفها القديم بلا تغيير. وتراجعت عن التحالف مع التجمع الذي انتظره الجمهور العربي بفارغ الصبر.

وأضاف البيان أنه بطبيعة الحال كل حزب حر في تحالفاته، وأن التجمع لم ولن يقبل تحالفات غير منصفة وغير مبنية على وضوح رؤية سياسي.

كما أشار البيان إلى أن التجمع قد علم عن تراجع الحركة الاسلامية عن التحالف مع التجمع من وسائل الاعلام، وفوجئ به خاصة بعد أن قطع الطرفان شوطاً طويلاً في المفاوضات.

وأكد التجمع على أنه قد أتم التجهيزات لتقديم قائمته المستقلة يو م الأحد، وسيعقد المجلس العام للتجمع جلسة خاصة غداً السبت في إطار التحضيرات للانتخابات البرلمانية القريبة.

التعليقات