تأجيل الانتخابات التمهيدية لحزب "العمل" بسبب خلل في نظام التصويت المحوسب..

-

تأجيل الانتخابات التمهيدية لحزب
قررت لجنة الانتخابات التابعة لحزب "العمل" وقف عملية التصويت في الانتخابات التمهيدية، وذلك بسبب خلل أصاب نظام التصويت المحوسب. وبحسب قرار اللجنة فسوف تجري الانتخابات الأربعاء من الأسبوع القادم بالطريقة العادية، وليس المحوسبة.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فقد أثار تأجيل الانتخابات إلى أربعاء الأسبوع المقبل عرب حزب العمل، وذلك بسبب حلول عيد الأضحى المبارك. وفي أعقاب ذلك نقل عن مصادر في "العمل" بأنه من الممكن أن تتأجل الانتخابات إلى ما بعد العيد..

إلى ذلك، نقل عن أحد المتنافسين في الانتخابات، آفي شاكيد، أنه طالب بتعيين قاض محايد لفحص إذا ما كان هناك جهة ما تقف خلف تأجيل عملية الانتخاب. ومن جهتها قالت عضوة الكنيست شلي يحيموفيتش أن موعد الانتخابات التمهيدية يجب ألا يكون بعد الأحد القادم.

ونقل عن الشركة المزودة لنظام التصويت المحوسب "طلدور" أنه وقع خلل غير متوقع في الاتصال وفي تفعيل النظام.

وأدى الخلل الذي وقع وتأجيل عملية التصويت إلى ردود فعل متباينة في وسط مصوتي الحزب، حيث نقل عن أحدهم قوله "إذا كان الحزب لا يعمل كيف يدير عملية انتخابات تمهيدية، فكيف سيدير شؤون الدولة؟". وقال آخرون إنهم وقفوا في انتظار التصويت ساعات طويلة تكفي لدفعهم إلى عدم التصويت في المرة القادمة. وقال آخرون إنهم عادوا على أعقابهم بعد أن لم يتمكن النظام الجديد من تشخيصهم، في حين قال آخرون أن النظام لم يستجب لاختيارهم في التصويت.

وعلم أنه من بين 275 صندوقا كان يجب أن يتم التصويت فيها، فتح فقط 10 صناديق وبتأخير كبير، في حين وقع خلل في طريقة التصويت المحوسبة في صناديق أخرى. وفي أعقاب ذلك بدأ يتشكل طوابير من عشرات المصوتين الذين انتظروا ساعات طويلة دورهم الذي لم يحن للتصويت.

التعليقات