45 مليون دولار أرباح شركة رفائيل لتطوير الوسائل القتالية في العام 2004

-

45 مليون دولار أرباح شركة رفائيل لتطوير الوسائل القتالية في العام 2004
بعد ثلاث سنوات من تحويلها إلى شركة ربحية، أنهت شركة "رفائيل" ( شركة لتطوير الوسائل القتالية) العام 2004 بأرباح وصلت إلى 45 مليون دولار، مما يعني زيادة بنسبة 22% بالمقارنة مع العام 2003. وقد بلغ حجم مبيعات الشركة في العام الماضي إلى 800 مليون دولار، في حين بلغ حجم المبيعات في العام 2003 إلى 830 مليون دولار.

وتشير تقارير الشركة إلى أن حجم الطلبيات في بداية هذه السنة قد بلغ 1.7 مليارد دولار، 60% منها للتصدير، في حين بلغ حجم الطلبيات بداية العام 2004 إلى 1.54 مليارد دولار.

وكانت الشركة قد بادرت في العام 2004 إلى إقامة مبادرات مشتركة مع شركات رائدة في أوروبا والولايات المتحدة لتوسيع النشاط الدولي لرفائيل، في حين أن بعض أرباحها يعود إلى التطبيق الملموس لنشاطها المدني.

وصرح المدير العام لرفائيل، يديديا يعاري، أن إسم الشركة ومتانتها الإقتصادية يتيحان لها أن تقف أمام التحديات الموجودة أمامها، وخاصة في السوق العالمي، بشكل مواز لتطوير وسائل ومنتجات جديدة لجهاز الأمن وزبائنها في الخارج.

وأشار رئيس مجلس الإدارة، يعكوف تورن، إلى أن عمال الشركة وإدارتها يعملون بإخلاص وموهبة لتطوير منجزات الشركة بشكل دائم، بمساعدة وزارة الأمن وسلطة الشركات الحكومية.

وبحسب أقواله فإن تحويل رفائيل إلى شركة ربحية يتيح للدولة أن تستعيد إستثماراتها في هذه العملية بواسطة تشغيل آلاف العمال، من الشمال أساساً، وتصديرات تصل إلى مئات ملايين الدولارات في السنة، ومدخولات إلى ضريبة الدخل. يضاف إلى كل ذلك، بحسب أقواله، مساهمتها المركزية في أمن الدولة.

وتجدر الإشارة إلى أن رفائيل تطور وتنتج وسائل قتالية متطورة للجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن، وتنشط في السوق العالمي، كما يعمل فيها ما يقارب 5000 آلاف عامل.

التعليقات