النفط يعاود الهبوط لأقل من 73 دولاراً للبرميل

-

النفط يعاود الهبوط لأقل من 73 دولاراً للبرميل
عاودت أسعار النفط انخفاضها لأقل من 73 دولاراً للبرميل مرة أخرى، في التعاملات المبكرة ليوم الجمعة، بعد يوم من الارتفاع الكبير الذي سجل في تعاملات الخميس، بسبب تزايد القلق الدولي من تجدد الاضطرابات في نيجيريا، التي تعد واحدة من أكبر الدول المنتجة للنفط.

وهبط سعر الخام الأمريكي الخفيف للتعاقدات الآجلة لشهر يونيو/ حزيران، بمقدار 38 سنتاً للبرميل، الذي انخفض سعره إلى 72.94 دولاراً، في بورصة نيويورك للتعاملات الالكترونية.

وكانت مصادر أمنية في نيجيريا قد أعلنت الخميس أن مسلحاً قام باختطاف اثنين من العمال الأجانب على الأقل، من العاملين بقطاع النفط، في ميناء بورت هاركورت النيجيري النفطي يوم الخميس، بعد يوم من هجوم تعرض له عمال آخرين.

وجاءت عملية اختطاف العاملين الأجانب بعد يوم من مقتل مسؤول نفطي أمريكي بالرصاص أطلق عليه شخص مسلح النار، أثناء توجهه إلى عمله في سيارته، في المدينة نفسها، حسب أسوشيتد برس.

وأدت هذه الأحداث إلى تزايد المخاوف بشأن استقرار الإمدادات من ثامن أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم، فضلاً عن استمرار توقف نحو ربع إنتاج البلاد بسبب الاضطرابات التي تعصف بها.

وكانت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي والبنزين قد أغلقت الخميس، على ارتفاع كبير في بورصة نايمكس، حيث أحيت أحداث العنف في نيجيريا، المخاوف من نقص إمدادات الوقود في الولايات المتحدة، بالرغم من ارتفاع المخزونات الأسبوع الماضي.

وبنهاية التعامل ليوم الخميس، بلغ سعر التسوية لعقود النفط الخام الأمريكي الخفيف لتسليم يونيو/ حزيران 73.32 دولاراً للبرميل، بارتفاع قدره 1.19 دولار عن تعاملات اليوم السابق.

وفي بورصة البترول الدولية بلندن، بلغ سعر عقود مزيج النفط الخام برنت في تعاقدات نفس الشهر، 73.43 دولاراً للبرميل، مرتفعاً بمقدار 99 سنتاً.

كما قفز سعر عقود البنزين في إغلاق نايمكس بمقدار 5.02 سنتاً، حيث وصل سعر الغالون إلى 2.2196 دولار.

وكذلك ارتفع سعر عقود البنزين المحسن لنفس الشهر بمقدار 3.06 سنتاً، حيث بلغ 2.49 دولار للغالون.

وزاد سعر عقود زيت التدفئة في نايمكس بمقدار 3.17 سنتاً، ووصل إلى 2.0964 دولار للغالون.

التعليقات