انخفاض أسعار الوقود في البلاد بـ 33 أغورة للتر الواحد..

-

انخفاض أسعار الوقود في البلاد بـ 33 أغورة للتر الواحد..
في أعقاب تراجع أسعار النفط في العالم، سوف يتم تخفيض أسعار البنزين في البلاد بعد منتصف ليلة الخميس بـ 33 أغورة للتر الواحد، بحيث أن سعر لتر بنزين "أوكتان 95" سينخفض بنسبة 4.71%، ليصل إلى 6.67 شيكل، في حين أن لتر بنزين من نوع "أوكتان 96" سينخفض بنسبة مماثلة، ليصل على 6.68 شيكل.

ويأتي هذا الانخفاض في سعر البنزين بعد أن سجل ارتفاعا وصل إلى 17.4% منذ مطلع العام الحالي.

كما من المتوقع أن ينخفض سعر السولار للمواصلات مرة ثانية بنسبة 7.07% (بعد أن سجل ارتفاعا بنسبة 46% منذ مطلع العام الحالي). وكانت شركات الوقود قد خفضت أسعار السولار في الأسبوع الماضي بنسبة 2%، ومن المتوقع أن تنخفض مرة أخرى في الأيام القريبة.

ونقل عن مدير دائرة الوقود في وزارة البنى التحتية، حين بار يوسيف، قوله أن انخفاض أسعار الوقود تنبع من تراجع أسعار النفط ومشتقاته في الأسواق الدولية.

وبحسبه فإن التراجع الذي حصل في الأيام الأخيرة نابع من علامات تشير إلى تراجع الطلب على النفط في العالم، وكنتيجة لزيادة احتياطي البنزين في الولايات المتحدة، علاوة على الخشية من التباطؤ الاقتصادي. كما أن ارتفاع سعر صرف الدولار أدت إلى خفض أسعار مشتقات النفط بالدولار في الأسواق العالمية.

وفي الوقت الذي تشير فيه التقارير الاقتصادية إلى تراجع الطلب على مشتقات النفط في الشهور الأخيرة في الولايات المتحدة بسب الأسعار، فقد تواصل في النصف الأول من العام الحالي ارتفاع استهلاك البنزين في البلاد، ولم يطرأ بعد أي تغيير من جهة المستهلكين.

التعليقات