اولمرت يطالب بفحص امكانية نقل بعض الانتاج من منطقة "ايرز" لمصلحة السجون

-

اولمرت يطالب بفحص امكانية نقل بعض الانتاج من منطقة
طالب وزير الصناعة والتجارة والتشغيل الإسرائيلي، ايهود اولمرت، بفحص امكانية نقل بعض الانتاج من المنطقة الصناعية "ايرز" المتاخمة لقطاع غزة، لمصلحة السجون، ليتمكن السجناء من مواصلة الانتاج.

وكان اولمرت طالب مدير عام وزارته، رعنان دينور، بأن يعرض على اصحاب المصانع في "ايرز" الذين لم يستطيعوا حتى اليوم نقل مصانعهم إلى داخل إسرائيل، نقل بعض الاعمال التي تتم لوحدة الانتاج التابعة لمصلحة السجون، كحل مرحلي لمشكلة التصنيع القائمة في المنطقة الصناعية، بعد الاغلاق العسكري المفروض أيضًا على العمال الفلسطينيين.

وكان مأمور مصلحة السجون، الجنرال يعقوب غانوت، عرض أمام الوزير اولمرت اليوم (الثلاثاء) الذي قام بزيارة لمصلحة السجون، امكانيات مصلحة السجون من استيعاب مصانع ومبادرين في السجون، بضمنها النسيج والكرتون وعمليات تركيب. ويستغل حاليًا ثلاثة مصانع إسرائيلية امكانيات العمالة في السجون، التي تعتبر رخيصة نسبيًا.

وتفعل وزارة الصناعة والتجارة 25 دورة لنحو 400 سجين جنائي لتأهيلهم المهني.

يشار إلى أن موقع "عرب 48" كان كشف النقاب عن أن الاجرة التي يتلقاها السجناء الجنائيون الإسرائيليون أكبر من الأجرة التي كان يتلقاها العمال الفلسطينيون، الذين كانوا يعملون نحو 14 ساعة يوميًا مقابل مبلغ زهيد لا يصل حتى 15 دولارًا أمريكيًا أحيانًا.

التعليقات