بشارة يطالب بصرف رواتب مستخدمي السلطات المحلية قبل رمضان

2500 مستخدم غالبيتهم في السلطات المحلية العربية، لم يتلقوا اجورهم* محكمة العمل قد تلغي خلال الاسبوع الجاري امر منع اعلان الاضراب في المرافق العامة

بشارة يطالب بصرف رواتب مستخدمي السلطات المحلية قبل رمضان

وتعقد محكمة العمل القطرية الاسرائيلية، اليوم، جلسة لها ستستمع خلالها الى تقرير يقدمه مركز الحكم المحلي في اسرائيل، يفيد بان عددا من السلطات المحلية لم تتمكن بعد من تسديد رواتب مستخدميها.

ويأتي ذلك في اطار احتجاجات نقابة العمال العامة في اسرائيل، الهستدروت، على عدم دفع رواتب قرابة 2500 مستخدم غالبيتهم الساحقة يعملون في السلطات المحلية العربية.

وحيال هذا الوضع، زعمت وزارة المالية الاسرائيلية انها حولت المبالغ النتفق عليها الى كافة السلطات المحلية وان تلك السلطات التي لم تسدد اجور مستخدميها بعد من الجائز ان تخضع لحجوزات في حساباتها المصرفية بسبب العجز المالي الهائل الذي تعاني منه.

يشار الى ان محكمة العمل قد تلغي خلال الاسبوع الجاري امرا كانت اصدرته في وقت سابق منعت بموجبه اعلان اضراب عام في القطاع العام.
بعث النائب عزمي بشارة، اليوم الثلاثاء، برسالة عاجلة الى وزير الداخلية، ابراهام بوراز، طالب فيها بصرف رواتب عمال السلطات المحلية العربية قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وجاء في رسالة النائب بشارة:" ان محكمة العمل القطرية اوصت بدفع رواتب عمال جميع السلطات المحلية قبل ما يقارب الشهر، الا انه وبالرغم من قرار المحكمة لم يتلق عمال 13 سلطة محلية، غالبيتهم من العرب، رواتبهم حتى الان".

واضاف بشارة انه نحو 2500 عامل عربي لم يتسلموا رواتبهم منذ اشهر، ويسود لديه شعور بالقلق ان هؤلاء العمال لن يستطيعوا توفير احتياجات عائلاتهم خلال شهر رمضان المبارك".

وفي نهاية رسالته طالب بشارة الوزير العمل على صرف الرواتب قبل نهاية الاسبوع الحالي لكي يتمكن العمال من توفير جميع احتياجات عائلاتهم خلال الشهر الفضيل وعيد الفطر.

التعليقات