تحويل 250 مليون شيكل للسلطات المحلية شرط التوقيع على خطة اشفاء

القسم الاول من المبلغ يتم تحويله بعد توقع ادارة السلطة على خطة اشفاء والقسم الثاني بعد توقيع العمال والهستدروت عليها!

تحويل 250 مليون شيكل للسلطات المحلية شرط التوقيع على خطة اشفاء
تقرر في الاجتماع الذي عقد مساء اليوم، الاحد، في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي، ارييل شارون، وحضره وزيرا المالية والداخلية، بنيامين نتنياهو وابراهام بوراز، ومسؤولون من كلتا الوزارتين، تقرر رصد مبلغ 250 مليون شيكل لتسديد رواتب مستخدمي السلطات المحلية.

وبحسب القرار فان تحويل الاموال للسلطات المحلية سيتم بعد ان يصادق ويوقع رئيس السلطة المحلية واعضاء المجلس فيها على خطة اشفاء، ستحول الحكومة نصف مبلغ الدين المتراكم من عدم دفع الرواتب. وسيتم دفع النصف الاخر بعد ان تصادق لجنة المستخدمين في السلطة المحلية والهستدروت على خطة الاشفاء، ما يعني موافقتهما على فصل مستخدمين من العمل.

وتقرر في اجتماع هذا المساء بان تحول الحكومة سلفة بحجم راتب شهر واحد لكافة السلطات المحلية التي تعاني من مشكلة في دفع الرواتب، وذلك شرط ان لا تكون الحسابات البنكية لهذه السلطات تخضع لحجز.

في غضون ذلك استكملت الهستدروت استعداداتها حيال اعلان الاضراب في كافة المرافق الاقتصادية العامة في اسرائيل، احتجاجا على عدم دفع الرواتب لمستخدمي السلطات المحلية وتقليص رواتب الموظفين في القطاع العام من خلال تقليص ميزانية العام 2005 والتراجع في شروط التوفيرات خصوصا التقاعد لموظفي القطاع العام الحكومي.

التعليقات