هجوم على مركز انتخابي عراقي،واصابة 4 امريكيين

_

هجوم على مركز انتخابي عراقي،واصابة 4 امريكيين
أسفر هجوم شنه مسلحون اليوم (السبت) بقذائف المورتر على مركز لتسجيل الناخبين في منطقة تقع شمال بغداد عن مصرع مواطن عراقي، وجرح ثمانية آخرين.

يذكر إن أربع قذائف مورتر سقطت حوالي الساعة 9:05 صباحا بالتوقيت المحلي على مركز تسجيل الناخبين، الواقع داخل مركز للشباب ببلدة صغيرة تتوسط مدينتي تكريت وسامراء.

كما وأعلنت القوة المشتركة "أولمبيا" التي يقودها الاحتلال الامريكي عن مصرع طالب السبت، وإصابة ستة آخرين، عندما حاول مسلحون الهجوم على دورية تابعة للقوة متعددة الجنسيات باستخدام عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق، غير أن العبوة انفجرت بعد مرور الدورية.

وأفاد بيان من الحرس الوطني العراقي أن قواته أحبطت هجومين للعناصر المسلحة السبت، كان الأول في غرب الموصل؛ حيث قتل جنود الحرس الوطني ثلاثة مسلحين، واعتقلوا رابعا.

كما تعرض مركز شرطة بالموصل لهجوم منسق باستخدام أسلحة صغيرة بهدف الاستيلاء على الموقع، ولكن قوات الشرطة العراقية الموالية للامريكيين صدت الهجوم، واعتقلت عنصرا مسلحا.

وفي حادث منفصل، ذكرت قوة "أولمبيا" أن قوات الحرس الوطني العراقي تمكنت من ضبط شاحنة تحمل كميات من المتفجرات في شرق الموصل، اعتقال قائدها، وذلك بناء على معلومات تقدم بها مواطن لقوات الحرس الوطني.

كما أصيب أربعة أمريكيين في هجوم بسيارة ملغومة السبت في مدينة بيجي شمال العراق، وفق ما أعلن متحدث باسم فرقة المشاة الأولى التابعة للجيش الأمريكي المحتل.

وادعى المتحدث أنّ الأربعة يعملون لمصلحة شركة متعاقدة للعمل بالعراق اسمها Cochise.

وقال إنهم كانوا ضمن دورية لمراقبة الأمن عندما انفجرت السيارة بالقرب من مركبتهم.

وليس في حكم الواضح حتى الآن ما إذا كان الهجوم قد قاده انتحاري.

وتمّ إجلاء شخصين من المصابين الأربعة إلى أحد المستشفيات، فيما تلقى الآخران الإسعافات الضرورية في موقع الحادث.

التعليقات