وزير السياحة يؤيد إقامة كازينو في ايلات لمنافسة طابا المصرية

وزير السياحة يؤيد إقامة كازينو في ايلات لمنافسة طابا المصرية
أعلن وزير السياحة الإسرائيلي، جدعون عزرا، تأييده لإقامة كازينو قانوني في منطقة الفنادق في إيلات، وتوسيع ذلك لاحقًا إلى مناطق متسبيه رامون ويروحام في النقب، وذلك "للحد من سيطرة مصر على السياحة في المنطقة الحدودية بين ايلات وطابا". جاء ذلك في رسالة بعث بها اليوم (الأثنين) إلى وزير المالية.

وكان وزير المالية، بنيامين نتنياهو، أعلن في العام الماضي عن تأييده لإقامة كازينو في مدينة إيلات حتى نهاية عام 2005، الأمر الذي تعارضه الشرطة.

وجاء في رسالة عزرا، إن حسنات إقامة الكازينو تتفوق على السيئات، حيث بإمكانه إبقاء أموال طائلة في البلاد، والكثير من الإسرائيليين سيفضلون عطلة في إسرائيل على الخارج.
واضاف عزرا في رسالته إن الكازينو سيدر أرباحًا طائلة على خزينة الدولة، وسيساعد على التنافس مع مصر التي تقوم بتطوير منطقة طابا والشواطئ في سيناء المطلة على البحر الأحمر. وأضاف عزرا في رسالته، إن إقامة كازينو ستقلص نشاطات مواقع القمار غير القانونية.

وأكد عزرا في رسالته إنه بالامكان إقامة كازينو واحد حتى ثلاثة كازينوهات في مدينة ايلات، بدون أن يكون تأثير سلبي على المدينة، ومن ثم بالامكان توسيع الكازينوهات حتى متسبيه رامون ويروحام في النقب.

التعليقات