اليونان تخشى أن تنقصها الأموال في نهاية الشهر

تسيبراس عبر عن مخاوف في هذا الشأن لرئيس البرلمان الأوروبي الألماني مارتن شولتز أثناء لقائهما أول من أمس الجمعة في بروكسل

اليونان تخشى أن تنقصها الأموال في نهاية الشهر

رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس

ذكرت صحيفة ألمانية اليوم الأحد أن رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس يخشى أن تواجه اليونان نقصا في الأموال في نهاية الشهر الجاري.

وقالت صحيفة "فرانكفورتر الغماينه تسايتونغ" الليبرالية الألمانية إن على اليونانيين إذا الاستعداد لعدم الحصول على رواتب الموظفين والتقاعد كاملة في نهاية الشهر الجاري.

وأضافت أن زعيم حزب سيريزا اليساري الراديكالي الذي تولى السلطة منذ أقل من شهرين، عبر عن مخاوف في هذا الشأن لرئيس البرلمان الأوروبي الألماني مارتن شولتز أثناء لقائهما أول من أمس الجمعة في بروكسل.

وصرح شولتز للصحيفة أن "تسيبراس بحاجة ماسة إلى الأموال". وأضاف الاشتراكي الديمقراطي الألماني أنه "لهذا السبب، ينبغي أن يعمل على إقناع مجموعة اليورو والبنك المركزي الأوروبي برغبته في البدء بالإصلاحات وذلك اعتبارا من الأسبوع المقبل".

ويطالب الكسيس تسيبراس أن يزيد البنك المركزي الأوروبي سقف قيمة السندات القصيرة الأمد التي يمكن أن تتحملها اليونان "من اثنين إلى ثلاثة مليارات يورو"، بحسب المصدر ذاته.

وقد دعا مارتن شولتز ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر رئيس الوزراء اليوناني إلى توجيه رسالة إلى مجموعة اليورو الأسبوع المقبل يتعهد فيها بالبدء بعمليات التخصيص وتحسين جباية الضرائب.

 

التعليقات