أطول موجة صعود للدولار في نحو عام

ارتفع الدّولار لليوم الخامس على التوالي مقابل سلّة من العملات الرّئيسيّة اليوم الخميس، متّجهًا نحو تسجيل أطول موجة صعود في نحو عام، في الوقت الذي يأخذ فيه المستثمرون في الاعتبار إمكانيّة رفع أسعار الفائدة في الولايات المتّحدة

أطول موجة صعود للدولار في نحو عام

ارتفع الدّولار لليوم الخامس على التوالي مقابل سلّة من العملات الرّئيسيّة اليوم الخميس، متّجهًا نحو تسجيل أطول موجة صعود في نحو عام، في الوقت الذي يأخذ فيه المستثمرون في الاعتبار إمكانيّة رفع أسعار الفائدة في الولايات المتّحدة مرتين هذا العام.

وانضمّ رئيس بنك سانت لويس الاحتياطيّ الاتّحاديّ، جيمس بولارد، أمس الأربعاء إلى مسؤولين من البنك المركزيّ الأميركيّ يتوقّعون احتمال رفع أسعار الفائدة الشّهر القادم في أعقاب تصريحات مماثلة تنبّئ برفع أسعار الفائدة من واضعي سياسات آخرين في الولايات المتّحدة في وقت سابق هذا الأسبوع.

وارتفع مؤشّر الدّولار لأعلى مستوياته في 8 أيّام عند 96.364 مقابل سلّة من العملات الرّئيسيّة اليوم مسجّلًا مكاسب لليوم الخامس، ومحقّقًا أطول موجة صعود منذ أوائل نيسان/أبريل 2015. وصعد الدولار نحو 1.3% منذ بداية الأسبوع في ثاني أفضل أداء له خلال 4 أشهر.

وسجّل اليورو أقلّ مستوياته في 8 أيّام عند 1.1144 دولار بعدما تراجع 0.9% منذ بداية الأسبوع مع تضرّر المعنويّات بفعل هجمات بروكسل التي وقعت يوم الثلاثاء.

اقرأ/ي أيضًا | مصر: تخفيض سعر الجنية لضرب السوق السوداء

التعليقات