تراجع أسعار النفط إثر تأرجح انتاج ليبيا

استؤنفت العمليات في حقل الشرارة مرة واحدة على الأقل، أمس الثلاثاء، وسط تقارير متباينة حول ما إذا كان الحقل أُعيد فتحه أم لا.

تراجع أسعار النفط إثر تأرجح انتاج ليبيا

ميناء البريقة لتصدير النفط في ليبيا (رويترز)

تراجعت أسعار النفط نتيجة مخاوف من زيادة إنتاج ليبيا ما يغذي تخمة المعروض في السوق، إلى جانب الزيادة المفاجئة في مخزون البنزين في الولايات المتحدة الأميركية،  بحسب ما جاء في تقرير، اليوم الأربعاء، لوكالة "رويترز".

وبلغت أسعار التعاقدات الآجلة لخام برنت الدولي 51.60 دولار للبرميل عند الساعة 09:50 بتوقيت جرينتش، متراجعة 27 سنتا عن مستواها عند الإغلاق السابق.

كما تراجعت التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي الوسيط، بمقدار 16 سنتا إلى 47.67 دولار للبرميل.

ويتذبذب إنتاج حقل الشرارة، أكبر الحقول الليبية، حيث قال مصدران من قطاع النفط في ليبيا لوكالة "رويترز" إن الحقل لا يزال مغلقا، يوم الأربعاء.

واستؤنفت العمليات في حقل الشرارة مرة واحدة على الأقل، أمس الثلاثاء، وسط تقارير متباينة حول ما إذا كان الحقل أُعيد فتحه أم لا.

البنزين الأميركي

إلى ذلك، قال معهد البترول الأميركي إن مخزونات البنزين زادت 1.4 مليون برميل، بينما توقع المحللون في استطلاع أجرته رويترز أن تنخفض 643 ألف برميل.

ونقلت الوكالة عن محلل السوق للعقود الآجلة في اواندا، جيفري هالي، أن ارتفاع مخزونات البنزين "ليس مؤشرا جيدا خلال موسم السفر لقضاء عطلات الصيف في الولايات المتحدة".

وتصدر إدارة معلومات الطاقة بيانات المخزونات الرسمية يوم الأربعاء.

التعليقات