الذهب يهبط مقابل صعود الدولار

ارتفع الدولار مقابل الين، اليوم، بعد أن عزز محافظ بنك اليابان المركزي، هاروهيكو كورودا، التوقعات بأن البنك لا يتعجل الخروج عن سياسة التيسير النقدي البالغ التي ينتهجها.

الذهب يهبط مقابل صعود الدولار

(رويترز)

عكست أسعار الذهب اتجاهها وتحولت إلى الانخفاض، اليوم الخميس، بعد أن لامست في وقت سابق أعلى مستوى في أسبوعين وذلك مع صعود الدولار.

كما وارتفع الدولار مقابل الين، اليوم، بعد أن عزز محافظ بنك اليابان المركزي، هاروهيكو كورودا، التوقعات بأن البنك لا يتعجل الخروج عن سياسة التيسير النقدي البالغ التي ينتهجها.

ونقل تقرير لـ "رويترز" عن محلل السوق لدى "ثينك ماركتس يو.كيه"، نعيم أسلم، قوله إن "الضعف الحالي في سعر الذهب يرجع بالأساس إلى قوة الدولار".

وبحلول الساعة 08:16 بتوقيت غرينتش، تراجع السعر الفوري للذهب 0.1 بالمئة إلى 1265.02 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل في وقت سابق أفضل مستوى له منذ السادس من كانون الأول/ ديسمبر عند 1268.26 دولار.

ونزلت عقود الذهب الأميركية الآجلة 0.1 بالمئة إلى 1268.30 دولار للأوقية.

الفضة

استقرت الفضة، اليوم، دون تغير يذكر في المعاملات الفورية عند 16.17 دولار للأوقية بعد أن ارتفعت إلى أعلى مستوى في أسبوعين عندما سجلت 16.26 دولار في الجلسة السابقة.

البلاتين والبلاديوم

في حين تراجع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 913.50 دولار للأوقية بعد تسجيل أفضل سعر له منذ الخامس من كانون الأول/ديسمبر الجاري في الجلسة السابقة، كما وارتفع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1027.57 دولار.

 

التعليقات