اتفاق السعودي الروسي يُخفض أسعار النفط

بلغ خام برنت أعلى مستوى في أربعة أعوام عند 86.74 دولار للبرميل أمس الأربعاء بسبب توقعات انخفاض المعروض في السوق قبيل عقوبات أميركية على صادرات النفط الإيرانية من الشهر المقبل

اتفاق السعودي الروسي يُخفض أسعار النفط

(أرشيفية - أ ب)

سجلت أسعار النفط، اليوم الخميس، تراجعا في أعقاب تسريب خبر الاتفاق الروسي السعودي حول زيادة إنتاج الخام، الذي تم في أيلول/ سبتمبر الماضي. 

ويأتي انخفاض أسعار النفط بعد أن بلغت أعلى مستواياتها منذ 4 أعوام بسبب زيادة المخزونات الأميركية. 

وبلغ خام برنت أعلى مستوى في أربعة أعوام عند 86.74 دولار للبرميل أمس الأربعاء بسبب توقعات انخفاض المعروض في السوق قبيل عقوبات أميركية على صادرات النفط الإيرانية من الشهر المقبل.

وتراجعت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 29 سنتا أو 0.4 في المائة إلى 76.12 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات الخام الأميركية زادت نحو ثمانية مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 404 ملايين برميل تقريبا وهي أكبر زيادة منذ آذار/ مارس العام الماضي. 

وقالت وكالة الأنباء البريطانية "رويترز" أمس الأربعاء، إن روسيا والسعودية أبرمتا اتفاقا خاصا في أيلول/ سبتمبر لزيادة إنتاج النفط لتهدئة الأسعار المرتفعة قبل التشاور مع بقية المنتجين بما في ذلك باقي أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

ويأتي الاتفاق السعودي الروسي في وقت تصعد فيه الأسواق قبيل عقوبات أميركية على قطاع النفط الإيراني اعتبارا من الرابع من تشرين الثاني/ نوفمبر حيث يتوقع كثير من المحلليين أن يؤدي ذلك لغياب إمدادات تقدر بنحو 1.5 مليون برميل يوميا عن السوق.

 

 

التعليقات