هل تشهد أسواق العملات الرقمية انهيارات قريبة؟

يمكن أن تؤثر هذه التحرّكات على سعر عملة بتكوين ومختلف العملات البديلة على المدى الطويل

هل تشهد أسواق العملات الرقمية انهيارات قريبة؟

بعد أن حقّقت عملة بتكوين بداية إيجابيّة لشهر آذار/ مارس، وارتفاع سعرها لأكثر من 2٪ خلال الـ24 ساعة الماضية، قال خبراء في التشفير والعملات الرقميّة، إنّ هناك إمكانيّة لانهيار جديد وسط هذه الارتفاعات.

وقالت تقارير اقتصاديّة، إنّ عمّال التعدين لعملة بتكوين، بدأوا بنقل احتياطاتهم إلى منصّات التداول، ما يعني البدء بحركة بيع كبيرة، يمكن أن تؤثّر على الأسواق خلال الأسبوع المقبل.

ووفقًا للبيانات المنشورة، فإنّ المعدنين بدأوا بتقليل احتياطاتهم من العملات الرقميّة، تمهيدًا لبيعها، حيث دخلت إلى منصّات التداول مؤخّرًا نحو 400 حبّة من البتكوين. وأضاف التقرير، أنّ احتياطات التعدين التراكميّة، تنخفض بمقدار 1400 بتكوين منذ 24 شباط/ فبراير الماضي.

وقال خبراء، إنّه من المهمّ مراقبة سلوك المعدنين، بسبب أنّ تلك التحرّكات قد تؤدّي إلى بدء التوزيع، حيث يمكن أن تؤدّي حركات بيع المعدنين لما يملكون من البتكوين، إلى ضغوط بيع على المدى القصير، وهو ما قد يؤثّر على الحركة السعريّة على المدى الطويل

وتراجع عملة بتكوين يشير إلى أنّ الحيتان في انتظار عمليّات البيع، من أجل إعادة الشراء في مناطق منخفضة السعر. وقال موقع "غلاس نود" إنّ عدد المحافظ الّتي تحتوي على أكثر من 100 بتكوين، انخفضت إلى أدنى مستوى لها خلال شهر واحد.

جدير بالذكر، أنّ سعر البتكوين تمكّن من الارتفاع نحو 3٪ تقريبًا خلال الثلاثين يومًا الماضية، إذ يتمّ تداول العملة الرقميّة بتكوين بمتوسّط 23790 دولارًا، وكان قد ارتفع حجم تداولها، ووصلت إلى 24500 دولار.

وكشفت بيانات سوق العملات الرقميّة عن تحرّك مخيف، حيث قام المستثمرون بسحب نحو 6 مليارات دولار من عملة باينانس المستقرّة BUSD، وذلك بعد حملة أميركيّة على بورصة العملات الرقميّة الأكبر في العالم، وجاءت هذه البيانات من موقع "كوينجيكو" المتتبّع للعملات الرقميّة.

وقالت شركة "باكوس تراست"، والّتي تصدر عملة باينانس المستقرّة، في تصريح سابق من الشهر الماضي، إنّ لجنة الأوراق الماليّة والبورصات الأميركيّة، أبلغت الشركة أنّه كان ينبغي لها تسجيل المنتج كضمان، وأنّها تدرس إجراءات ضدّ المنصّة.

ويمكن أن يؤثّر هذا الأمر على سعر عملة بتكوين ومختلف العملات البديلة على المدى الطويل، بحسب خبراء.

التعليقات