بدعم من توقّعات خفض أسعار الفائدة: الذهب يحقّق قمّة تاريخيّة

كان أعلى مستوى تاريخيّ سجّلته عقود الذهب الفوريّة 2230 دولارًا للأونصة، خلال وقت سابق من الشهر الماضي، لكنّها تلقّت دفعة قويّة في بداية الجلسة الأسبوعيّة، الإثنين، لتبلغ 2260.7 دولارًا للأونصة...

بدعم من توقّعات خفض أسعار الفائدة: الذهب يحقّق قمّة تاريخيّة

(Getty)

ة (محدث)

كسرت أسعار الذهب مستوياتها القياسيّة السابقة المسجّلة مطلع مارس/آذار المنصرم، لتتجاوز 2260 دولارًا للأونصة، وسط تزايد التوقّعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكيّة خلال وقت لاحق من العام الجاري.

وكان أعلى مستوى تاريخيّ سجّلته عقود الذهب الفوريّة 2230 دولارًا للأونصة، خلال وقت سابق من الشهر الماضي، لكنّها تلقّت دفعة قويّة في بداية الجلسة الأسبوعيّة، الإثنين، لتبلغ 2260.7 دولارًا للأونصة.

والجمعة، قال رئيس الفيدراليّ الأمريكيّ جيروم باول، إنّ مسار التضخّم في الولايات المتّحدة يسير وفق الخطط "ووفق ما نرغب في رؤيته".

واعتبرت الأسواق العالميّة هذه التصريحات، إشارة من رئيس الفيدراليّ بأنّ عودة سياسة التيسير النقديّ باتت وشيكة، ما ألقى بظلال إيجابيّة على أسعار الذهب.

وبحسب موقع "investing" والّذي يرصد توقّعات محلّلي أسواق المال إزاء أسعار الفائدة الأمريكيّة، رأى 69 بالمئة منهم أن يقوم الفيدراليّ بخفض أسعار الفائدة على الدولار في اجتماع يونيو/حزيران المقبل.

التعليقات