25/12/2022 - 10:15

اعتقالات في الضفة واشتباكات قرب جنين

أفاد نادي الأسير باعتقال عددا من الشبان خلال اقتحام قوات الاحتلال لمناطق مختلفة بالضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

 اعتقالات في الضفة واشتباكات قرب جنين

مواجهات مع الاحتلال في الضفة (Getty Images)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واقتحامات لمناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها اعتقال عددا من الشبان، فيما اندلعت اشتباكات بين مجموعة من المقاومين وقوات الاحتلال بالقرب من مدينة جنين.

وأفاد نادي الأسير باعتقال عددا من الشبان خلال اقتحام قوات الاحتلال لمناطق مختلفة بالضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

اشتباكات في قباطية

وعلى الصعيد الميداني، اندلعت صباح اليوم الأحد، اشتباكات مسلحة بين مجموعة من المسلحين الفلسطينيين وقوات الاحتلال عند مدخل بلدة قباطية قضاء جنين.

وقالت "سرايا القدس" في بيان عسكري مقتضب، إن مقاتليها استهدفوا، دوريات لقوات الاحتلال، بصليات كثيفة من الرصاص لحظة مرورها من بلدة قباطية في أكثر من محور.

وأشارت إلى أن مقاتليها استهدفوا دوريات الاحتلال في شارع الريس، وطريق المزارع، إضافة إلى استهداف دوريات الاحتلال على طريق قباطية صانور مسلية.

وأفاد شهود عيان بأن مجموعة من المقاومين استهدفت قوات الاحتلال المتواجدة على مدخل بلدة قباطية، بوابل من الرصاص.

اعتقالات بالضفة والقدس

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد، شابين من خربة الكرمل قرب يطا في الخليل.

وذكر نادي الأسير أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واعتقلت الطالبين في الثانوية العامة: عودة خليل المهانية (16 عاما)، ومعتز حاتم أبو عرام (16 عاما)، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

وادعى الاحتلال، أن المعتقلين يشتبه بوقوفها خلف هجمات مسلحة.

وأشار إلى أن قواته تعرضت لإطلاق نار خلال نشاط بالقرب من قباطية في جنين دون إصابات.

واقتحمت قوات الاحتلال، صباح اليوم الأحد، نادي جبل الزيتون في بلدة الطور في مدينة القدس.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة بأن شرطة الاحتلال اقتحمت نادي جبل الزيتون بعد تحطيم بابه، ثم اقتحمته وقامت بتفتيشه.

وانتشرت قوات الاحتلال في محيط النادي ومنعت الأهالي الوصول إلى المكان، كما انتشرت في شوارع البلدة وعلى مفارقها الرئيسية.

إعاقة حركة تنقل الفلسطينيين

أعاقت قوات الاحتلال حركة تنقل الفلسطينيين، جنوب شرق جنين، واقتحمت قرية مسلية.

ونصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا مفاجئا على الطريق الواصل بين بلدتي قباطية والزبابدة، وأوقفت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، واستجوبتهم، ما أدى الى إعاقة مرورهم.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال فجرا، قرية مسلية وشنت حملة تفتيش، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

6 عمليات إطلاق نار بالضفة خلال الـ24 ساعة الماضية

نفذ فلسطينيون 11 عملا مقاوما في عدة مناطق بالضفة الغربية والقدس، من بينها 6 عمليات إطلاق نار، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع المواجهة في 4 نقاط، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأطلق مسلحون النار صوب قوات الاحتلال على حاجز الجلمة، وحاجز دوتان، ومستوطنة ميراف، وجبع والعرقة ومخيم جنين، بينما اندلعت مواجهات في بيت اجزا في مدينة القدس.

وشهدت كل من بيتونيا في رام الله ومخيم الفوار الشيوخ في الخليل، مواجهات مع قوات الاحتلال، تخللها تفجير عبوة ناسفة في الفوار.

وسجلت الضفة عملية إطلاق نار استهدف قوات الاحتلال في 6 أماكن مختلفة بمدينة ومخيم جنين، والعرقة، وحاجز دوتان، ومستوطنة ميراف، وجبع.

واستهداف المسلحون قوات الاحتلال بالعبوات الناسفة خلال المواجهات في مخيم الفوار.

وتصاعدت أعمال المقاومة الفلسطينية بشكل لافت خلال العام الحالي 2022، وبحسب ما رصد مركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، فإن الفلسطينيين نفذوا 1029 عملًا مقاوما، خلال تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

ومن بين هذه العمليات 80 عملية إطلاق نار واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، وقعت 43 عملية منها في جنين.

التعليقات