22/04/2021 - 12:48

الجيش الإسرائيلي: لم يتم اعتراض صاروخ أطلِق من سورية وسقط بالنقب

أفاد المرصد السوريّ لحقوق الإنسان، بمقتل ضابط في قوات النظام السوري، جراء القصف الإسرائيليّ على قاعدة للدفاع الجوي شرق العاصمة دمشق، في حين قال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب اليوم الخميس، إنه قواته لم تطلق صاروخا لاعتراض الصاروخ الذي أطلق

الجيش الإسرائيلي: لم يتم اعتراض صاروخ أطلِق من سورية وسقط بالنقب

من قصف إسرائيلي سابق في سورية (أ ب)

أفاد المرصد السوريّ لحقوق الإنسان، بمقتل ضابط في قوات النظام السوري، جراء القصف الإسرائيليّ على قاعدة للدفاع الجوي شرق العاصمة دمشق، في حين قال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب اليوم الخميس، إنه قواته لم تطلق صاروخا لاعتراض الصاروخ الذي أطلق من سورية، الليلة الماضية.

وقال المرصد إنه "وثّق مقتل ضابط برتبة ملازم أول ضمن قوات النظام، جراء القصف الإسرائيلي بعد منتصف الليل والذي طال قاعدة للدفاع الجوي في منطقة الضمير شرق العاصمة السورية دمشق، كما أصيب 3 آخرين من قوات القاعدة بجراح خطرة".

وذكر الجيش الإسرائيلي أن الصاروخ السوري انفجر في الجو وسقطت شظاياه في أنحاء منطقة النقب. وقالت مواطنة إسرائيلية من بلدة أشليم، الواقعة جنوبي مدينة بئر السبع، لموقع "يديعوت أحرونوت" الإلكتروني، إن قسما من شظايا الصاروخ السوري سقط في بركة سباحة في حديقة منزلها، ما يعني أنها سقطت في منطقة مأهولة بالسكان.

وقبل ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي أن عملية اعتراض الصاروخ السوري قد فشلت. وقالت مصادر في المجلس الإقليمي "رمات نيغف" إنه تم العثور على شظايا الصاروخ.

وسقط صاروخ أرض - جو أطلق من سورية، بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس، قرب ديمونا وسط النقب، بحسب ما ذكر بيان عن الجيش الإسرائيلي.

وأطلق الصاروخ، وهو من طراز sa5، من منطقة الجولان بعد هجوم جوي إسرائيلي في دمشق، باتجاه الطائرات الإسرائيليّة.

ونقل المراسل العسكري لموقع "معاريف"، طال ليف رام، أن التقديرات هي أن الهدف لم يكن قصف ديمونا أو النقب.

وردّ جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف البطارية التي أطلق منها الصاروخ، بحسب ما أعلن في بيان.

في المقابل، نقلت وكالة "سانا" عن مصدر عسكري سوري أنه "حوالي الساعة 1:38 من فجر اليوم (الخميس)، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفًا بعض النقاط في محيط دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، كما أدى العدوان إلى جرح أربعة جنود ووقوع بعض الخسائر المادية".

يذكر أن دوّيًا ضخمًا سمع في منطقة القدس وضواحيها، تزامنًا مع دوي صافرات الإنذار في النقب، ونقل المراسل العسكري لموقع "جيروزاليم بوست" أنباء عن إطلاق صواريخ باتريوت.

ولا معلومات عن رابط بين الانفجار في القدس وصافرات الإنذار في ديمونا.

الجيش الإسرائيلي يحقق بمدى نجاح اعتراض الصاروخ الذي أطلق من سورية

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن عن فتح تحقيق في "مدى نجاح عملية اعتراض الصاروخ الذي أطلق من سورية وسقط في منطقة النقب".

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن "قوات الجيش رصدت إطلاق صاروخ أرض-جو من داخل سورية باتجاه الأراضي الإسرائيلية سقط في منطقة النقب. ردا على ذلك هاجمت القوات الإسرائيلية بطارية الدفاع الجوي التي أطلقت الصاروخ من سورية، بالإضافة إلى بطاريات صواريخ أرض-جو أخرى داخل الأراضي السورية".

وأضاف الجيش في بيانه "أطلق صاروخ اعتراض باتجاه الصاروخ السوري الذي انحرف نحو الأراضي الإسرائيلي. حتى الساعة لم يتضح بعد إذا تمت عملية الاعتراض بنجاح. التفاصيل قيد التحقيق".

التعليقات