النخالة: "أي اغتيال يستهدف مقاتلينا وقادتنا سنرد بقصف تل أبيب"

صرّح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، في مهرجان "سيف القدس"، مساء اليوم السبت، أن "هذا يوم النصر للشعب الفلسطيني ويوم انتصارنا على الحياة التي أرادوها لنا قهرًا وظلمًا وحصارًا".

النخالة:

زياد النخالة (تويتر)

صرّح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، في مهرجان "سيف القدس"، مساء اليوم السبت، أن "هذا يوم النصر للشعب الفلسطيني ويوم انتصارنا على الحياة التي أرادوها لنا قهرًا وظلمًا وحصارًا".

وجاء ذلك خلال كلمة مسجلة، على هامش مهرجان نظمته حركة "الجهاد الإسلامي" في مدينة غزة احتفالا بـ"الانتصار" على الاحتلال الإسرائيلي، تضمن عرضا عسكريا لـ"سرايا القدس" الجناح العسكري للحركة.

(الأناضول)

وقال النخالة من خلال كلمة له إن "المقاومة الفلسطينية تؤكد أن الإرادة الحية المقاتلة تزيل أكبر التحديات رغم الحصار".

وأشار الأمين العام للحركة إلى إن "معركة ‘سيف القدس‘ مضت في أيام قليلة كأنها الطوفان لأمة قالوا إنها تخلت عن فلسطين"، مضيفًا "كانت القدس بأهلها تنتفض كالمارد وكذلك كانت كل المدن وشعبنا في المهجر".

وأوضح النخالة أنهم "سيحاولون إحياء اتفاق أوسلو بشكل جديد وسيحاولون تجريدنا من سلاحنا وهذا يستدعي الانتباه".

وقال النخالة إن "الاستجداء لا يجلب إلا الذل"، داعيًا "القوى الوطنية التي قبلت بإمكانية التعايش مع المحتل أن يعيدوا النظر". وتابع: "معركة سيف القدس تشكّل مخرجًا وطنيًا للشعب الفلسطيني".

وأشار النخالة إلى أن "فلسطين تعود اليوم إلى قلب الاهتمام الدولي وعلينا التحرك للاستفادة من هذه المتغيرات، فلننهض وبلا تردد لمشروعنا الوطني الحقيقي لدولة فلسطينية وعاصمتها القدس".

(الأناضول)

وهدد النخالة قائلا إن "أي عملية اغتيال تستهدف قادتنا سنرد عليها بقصف تل أبيب قولًا واحدًا، ولا سلام في المنطقة والعالم ما دام الاحتلال قائمًا على أرض فلسطين".

وبدوره، قال الناطق باسم "سرايا القدس"، أبو حمزة، على هامش المهرجان: "لقد خضنا جولة جديدة على طريق التحرير ومعنا شعبنا المقاوم".

وأضاف: "لقد سطرنا في هذه المعركة نصرا جديدا لشعبنا وإذلالا لعدونا، بدماء الشهداء الذين نعتز ونفخر ونرفع رأسنا عاليا بهم من أبناء شعبنا المجاهد ومن قادة ومجاهدي المقاومة". واعتبر أبو حمزة، أن الاحتلال "خرج من هذه الجولة مهزوما بقيادته".

التعليقات