كورونا في المجتمع العربي: عشرات المصابين بينهم عائدون من السفر

شُخصت عشرات الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) في مختلف البلدات بالمجتمع العربي، سيما وأن المئات من المواطنين دخلوا الحجر الصحي بعد عودتهم من السفر خارج البلاد بعد قضاء عطلة عيد الأضحى المبارك في الأيام الأخيرة.

كورونا في المجتمع العربي: عشرات المصابين بينهم عائدون من السفر

توضيحية (أ ب)

شُخصت عشرات الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) في مختلف البلدات بالمجتمع العربي، سيما وأن المئات من المواطنين دخلوا الحجر الصحي بعد عودتهم من السفر خارج البلاد بعد قضاء عطلة عيد الأضحى المبارك في الأيام الأخيرة.

وفي مدينة أم الفحم، وصل عدد الحالات النشطة بفيروس كورونا إلى 24 منها 5 حالات جديدة جرى تشخيصها اليوم، الأربعاء، و7 حالات شُخصت بالأمس.

وأفاد الناطق بلسان بلدية أم الفحم، عبد المنعم فؤاد، أن عدد المواطنين الملتزمين بالحجر الصحي بلغ 1534، فيما بلغ عدد الفحوصات التي أجريت بالأمس 559؛ علمًا أن عدد الذين تلقوا الجرعة الأولى من التطعيم 29456 فيما وصل عدد الذين تلقوا الجرعة الثانية من التطعيم إلى 26114.

الشاغور: 7 إصابات في مجد الكروم و4 في البعنة

وفي مجد الكروم، يستدل من المعلومات المتوفرة حول تفشي العدوى بفيروس كورونا لغاية صباح اليوم، الأربعاء، أن عدد المرضى بلغ 7 وأن عدد الحالات الجديدة بلغ 3، فيما بلغ عدد الفحوصات بلغ 129.

ووفقا للمعلومات التي نشرها مجلس مجد الكروم المحلي، فإن انتشار الفيروس في هذه الأيام وبوتيرة سريعة يعود إلى أن غالبية الحالات من العائدين من الرحلات خارج البلاد.

وناشد مجلس مجد الكروم كافة الأهالي بالالتزام بتعليمات الوقاية والحجر الصحي لمدة أسبوع لمن يعود من السفر واتباع التعليمات الصحية حفاظا على سلامتهم وسلامة كافة الأهالي.

وفي قرية البعنة، جرى تشخيص 4 إصابات بعدوى الفيروس فيما يلتزم 118 شخصا الحجر الصحي بعد عودتهم من السفر خارج البلاد؛ حسب معطيات وزارة الصحة.

ودعا مجلس البعنة المواطنين خصوصًا العائدين من السفر الالتزام بالحجر الصحي والتعليمات الوقائية، من أجل منع تجدد انتشار الفيروس وحفاظا على سلامة الأهالي.

مستشفى نهريا: وفاة مسنة من عكا و15 حالة خطيرة بكورونا

أعلن في المركز الطبي للجليل (مستشفى الجليل الغربي) في نهريا عن وفاة مسنة (91 عاما) من مدينة عكا بعد 3 أيام من وفاة زوجها (95 عاما) متأثرين بإصابتهما بعدوى فيروس كورونا.

وأفاد الناطق بلسان المستشفى، أن "20 مريضا يتلقون العلاج في أقسام كورونا، بينهم 20 حالة وصفت بالخطيرة و2 بحالة متوسطة وثلاث حالات وصفت بالطفيفة".

وفي مستشفى "زيف" بصفد، أعلن عن افتتاح قسم لمرضى كورونا بعد ارتفاع حالات الإصابة بعدوى الفيروس في مستشفيات البلاد.

ويستدل من معطيات وزارة الصحة أن مجمل عدد مرضى كورونا في البلاد بلغ 865877 لغاية صباح، الأربعاء، بينهم 6460 حالة وفاة؛ ومن بين الإصابات 153 إصابة وصفت بالخطيرة، علمًا أن عدد الحالات النشطة بلغ 14365 فيما حصل على الجرعة الأولى من التطعيم 5772362 وعلى الجرعة الثانية 5334736.

كورونا في المجتمع العربي: ربع الإصابات النشطة لعائدين من تركيا

بلغت نسبة الإصابات بفيروس كورونا المسجلة أمس، الإثنين، في المجتمع العربي نحو 7% من مجمل الإصابات التي رصدتها وزارة الصحة والتي وصلت إلى 2123؛ بحسب ما جاء في تقرير للقناة العامة الإسرائيلية ("كان 11")، مساء الثلاثاء.

وبيّن التقرير أن 50% من الإصابات النشطة الجديدة في المجتمع العربي سُجلت في أوساط العائدين من الخارج، فيما بلغت نسبة الإصابات لعائدين من تركيا 25% من مجمل الإصابات المسجلة أمس، الإثنين.

وأشار إلى أن 70 ألفا من المجتمع العربي سافروا إلى تركيا خلال عطلة عيد الأضحى، مرجحة أن تشهد الأيام المقبلة ارتفاعا في الحالات النشطة المسجلة في المدن والبلدات العربية، خاصة مع بدء موسم المناسبات الاجتماعية والأعراس والعطلة الصيفية.

وحذّر التقرير من ارتفاع نسبة انتشار فيروس كورونا في المجتمع العربي في ظل النسب المنخفضة لمتلقي التطعيم في أوساط الفئة العمرية المعرضة للخطر، ولفت إلى أن نسبة المتطعمين لدى الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 في المجتمع العربي تقتصر على 10% فيما تصل نسبة التطعيم العامة إلى نحو 40%.

التعليقات