21/08/2021 - 21:21

غزّة: جيش الاحتلال يقمع فلسطينيين عند الحدود وإصابة حرجة لجندي إسرائيلي

أصيب 23 فلسطينيا في غزة بجروح مختلفة، بينهم حالتان حرجتان، والعشرات بالاختناق، إثر قمع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي. أصيب جندي إسرائيلي من وحدة حرس الحدود بجراح حرجة في المواجهات التي دارت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

غزّة: جيش الاحتلال يقمع فلسطينيين عند الحدود وإصابة حرجة لجندي إسرائيلي

توضيحية من الحدود على غزة (أ ب)

أصيب 23 فلسطينيا بجروح مختلفة، بينهم حالتان حرجتان، والعشرات بالاختناق، إثر قمع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، مسيرة منددة بالحصار شرقي مدينة غزة في المنطقة الحدودية.

وأصيب جندي إسرائيلي من وحدة حرس الحدود بجراح حرجة في المواجهات التي دارت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال على الطرف الآخر من الشريط الفاصل.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة أن الجندي أُصيب برصاصة من مسافة صفر ووُصفت حالته بالحرجة ونُقل إلى مستشفى سوروكا لاستكمال العلاج.

وأكدت وحدة حرس الحدود الحادثة في بيان رسمي صدر عنها قالت فيه إنه "في وقت سابق الليلة، أصيب مقاتل من دورية حرس الحدود من الوحدة السرية في الجنوب بجروح حرجة نتيجة إطلاق نار على السياج الحدودي شمالي قطاع غزة خلال مواجهات دارت عند السياج الحدودي".

وأفادت مصادر صحافية بأن "جنود الاحتلال المتمركزين داخل مواقعهم العسكرية شرقي القطاع، فتحوا نيران أسلحتهم وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع صوب مئات الفتية والشبان الذين يتظاهرون بشكل سلمي، قرب السياج الفاصل شرقي المدينة، ما أدى إلى إصابة 17 مواطنا على الأقل بالرصاص والأعيرة المغلفة بالمطاط، إضافة إلى العشرات بحالات اختناق".

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في موقعها الإلكترونيّ "واينت"، أن جيش الاحتلال نشر وحدة القنّاصة للتصدي لمحاولات التسلق على السياج الفاصل بين الأراضي المحتلة.

واتفقت قطر والأمم المتحدة، الخميس، على جدول زمني لإدخال المنحة المالية إلى قطاع غزّة، بحسب ما أعلنت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزّة.

ووقّع رئيس اللجنة، محمد العمادي، مذكرة تفاهم مع منسّق الأمم المتحدة الخاصّ لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور ونسلاند.

وأكد العمادي، في بيان رسمي، أن مذكرة التفاهم تتضمن آلية توزيع منحة المساعدات النقدية المقدمة من قطر لأسرٍ في قطاع غزة.

وأوضح العمادي أن صرف المساعدات النقدية للمستفيدين سيتم من خلال الأمم المتحدة وعبر برنامج الغذاء العالمي التابع لها، حيث ستتقاضى نحو 100 ألف أسرة في محافظات قطاع غزة تلك المساعدات شهريا، بواقع 100 دولار لكل أسرة نقدا، أي بما مجمله 10 ملايين دولار شهريًا.

وأشار العمادي إلى أن اللجنة القطرية ستقوم بتحويل أموال المساعدات قبل نهاية شهر آب/ أغسطس الجاري، على أن يتم البدء بتوزيعها خلال شهر أيلول/ سبتمبر المقبل.

ومن جهته، ذكر وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، أنه أجرى اتصالات مؤخرًا مع جهات رسمية في قطر، حول آلية توزيع المنحة، "لضمان وصول المساعدات لمن يحتاجها حقًا".

التعليقات