حملة اعتقالات واسعة في طمرة

أفادت مصادر محلية في طمرة أن الشرطة قامت باعتقال العشرات من سكان المدينة اليوم، الإثنين.

حملة اعتقالات واسعة في طمرة

(توضيحية - تصوير الشرطة)

أفادت مصادر محلية في طمرة بأن الشرطة قامت باعتقال العشرات من سكان المدينة اليوم، الإثنين.

وقال أحد سكان طمرة لـ"عرب 48" إن "الشرطة نفذت حملة اعتقالات واسعة وغير مسبوقة في المدينة، إذ طالت الاعتقالات بحسب المعلومات المتوفرة 47 مواطنا من أبناء المدينة بينهم موظف من البلدية".

وأشار إلى أن "دوريات للشرطة تجوب أحياء وشوارع طمرة وتداهم منازل وتنفذ اعتقالات بعض المواطنين".

وحاولنا الحصول على تعقيب رئيس بلدية طمرة، د. سهيل ذياب، غير أنه لم يتسن لنا ذلك؛ وقال مصدر في البلدية لـ"عرب 48" إن "الاعتقالات التي تنفذ في المدينة، اليوم، ليس لها أي علاقة بالبلدية".

وفي وقت لاحق، أصدر ذياب بيانا مقتضبا قال فيه: "نؤكد ونشدد ليس هناك علاقة لبلدية طمرة في الاعتقالات المذكورة، ولم يتم التحقيق مع رئيس بلدية طمرة بتاتا".

وشدد البيان على أن "رئيس بلدية طمرة يقوم بمهامة وعمله كالمعتاد"، وأن "ما يتناقل لا يتعدى الإشاعات العارية عن الصحة".

واعتقل قسم التحقيق مع أفراد الشرطة (ماحش)، اليوم، محققا من محطة للشرطة في طمرة بشبهة تقديم معلومات سرية من تحقيقات، وعمل على إغلاق ملفات تحقيق ضد مشتبهين مقابل تلقيه رشاوى.

وبحسب الاشتباه فإنه في الأعوام الأخيرة أغلق المحقق، وهو ضابط كبير بالشرطة، عشرات ملفات التحقيق التي عمل بها بعد أن تلقى رشاوى تقدر بآلاف الشواقل من المشتبهين ومقربين منهم.

هذا، ومن المزمع أن تطلب الشرطة من محكمة الصلح في حيفا تمديد اعتقال الشرطي ومشتبهين بإعطائه رشاوى، الثلاثاء. ونفى الشرطي الشبهات المنسوبة إليه، لكن قسم التحقيق مع أفراد الشرطة (ماحش) أشار إلى أنه يمتلك أدلة وبينات تؤكد الشبهات المنسوبة للشرطي والمشتبهين الآخرين، وشبهات أخرى.

التعليقات