09/02/2023 - 17:25

الخليل: شهيد برصاص الاحتلال بادعاء محاولة طعن جندي

حسب الناطق باسم جيش الاحتلال، فإن شابا فلسطينيا اقترب من جنود "وحاول طعن أحدهم. وأطلقت القوة النار نحوه وحيّدته" وذلك قرب مخيم الفوار في جنوب جبل الخليل

الخليل: شهيد برصاص الاحتلال بادعاء محاولة طعن جندي

عناصر الاحتلال في مكان استشهاد الشاب (توضيحية - Getty Images)

استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيليّ، بزعم محاولة تنفيذه عملية طعن قرب مدخل مخيم الفوار في الخليل.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية: "الهيئة العامة للشؤون المدنية تبلغ وزارة الصحة باستشهاد المواطن شريف حسن رباع (22 عاما)، متأثرا بجروح حرجة، أصيب بها برصاص الاحتلال، قرب مدخل مخيم الفوار".

أطلقت قوات الاحتلال النار على شاب فلسطيني بعد ظهر اليوم، الخميس، بادعاء الاشتباه بمحاولته طعن جندي قرب مخيم الفوار بالخليل.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إن "محاولة تنفيذ عملية طعن وقعت بالقرب من مخيم الفوار في منطقة لواء يهودا (العسكري). واقترب المخرب من قوة الجيش الإسرائيلي وحاول طعن أحد الجنود. وأطلقت القوة النار نحوه وحيّدته. ولا إصابات في صفوف قواتنا".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت زارة الصحة الفلسطينية، أن "هيئة الشؤون المدنية أبلغتنا بإصابة مواطن بجروح حرجة، عقب إطلاق الاحتلال النار عليه، قرب مدخل مخيم الفوار".

وتصاعد التوتر الأمني في الضفة الغربية في السنة الأخيرة. وحذر رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (CIA)، وليام بيرنز، بعد زيارته لإسرائيل والسلطة الفلسطينية، قبل أسبوعين، من أن الوضع الهش في المنطقة والعنف المتصاعد بين إسرائيليين وفلسطينيين قد يؤدي إلى اندلاع انتفاضة ثالثة.

وقال بيرنز، خلال محاضرة في جامعة جورج تاون في واشنطن، الخميس الماضي، إن "المحادثات التي أجريتها مع القادة أبقت تخوفات لدي. وكنت دبلوماسيا رفيعا أثناء الانتفاضة الثانية، وأنا قلق، مثل زملائي في أجهزة الاستخبارات. فنحن نرى تذكيرا غير مفرح لعدد من الوقائع التي شاهدناها في حينه. وجزء من مسؤولية الـ CIAهو العمل عن قرب بقدر الإمكان مع أجهزة الأمن الإسرائيلية والفلسطينية، من أجل منع تفجر عنف كالذي شاهدنا مثله في الأسابيع الأخيرة. وكان هذا تحد كبير".

التعليقات