13/02/2023 - 14:00

الاحتلال ينكل بالأسرى بـ"عوفر" ويمدد اعتقال خضر عدنان

وفقا لبيان مقتضب صادر عن نادي الأسير، فإن قوات القمع ما تسمى (اليماز) اقتحمت قسم (16) في سجن "عوفر" وأجرت عمليات تفتيش واسعة في الزنازين وغرف الأسرى، وقامت بالعبث بأغراض ومقتنيات الأسرى وتكسيرها.

الاحتلال ينكل بالأسرى بـ

اقتحام للزنازين وتنكيل بالأسرى (سجون الاحتلال)

اقتحمت وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر اليوم الإثنين، قسم (16) في سجن "عوفر"، حيث أجرت عمليات تفتيش واسعة وتنكيل بالأسرى، بحسب ما أفاد نادي الأسير.

ووفقا لبيان مقتضب صادر عن نادي الأسير، فإن قوات القمع ما تسمى (اليماز) اقتحمت قسم (16) في سجن "عوفر" وأجرت عمليات تفتيش واسعة في الزنازين وغرف الأسرى، وقامت بالعبث بأغراض ومقتنيات الأسرى وتكسيرها.

الاحتلال يمدد اعتقال خضر عدنان

مددت محكمة الاحتلال في "سالم"، اليوم الإثنين، اعتقال الشيخ خضر عدنان، حتى يوم الأحد المقبل.

ويواصل الشيخ عدنان (44 عاما) من بلدة عرابة قضاء جنين، إضرابه عن الطعام لليوم الـ9 على التوالي رفضا لاعتقاله، وكانت قوات الاحتلال قد أعادت اعتقال الشيخ عدنان في الخامس من شباط/ فبراير الحالي، وأعلن إضرابه عن الطعام منذ لحظة اعتقاله الأولى.

ولفت نادي الأسير إلى أن الأسير عدنان تعرض للاعتقال 12 مرة، وأمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال نحو ثماني سنوات، معظمها رهنّ الاعتقال الإداري، خلالها خاض خمس إضرابات سابقة، منها 4 إضرابات رفضا لاعتقاله الإداري.

وفي وقت سابق اليوم، أبلغت إدارة سجون الاحتلال الأسرى في الأقسام الجديدة التي جرى نقلهم إليها مؤخرا تحديدا في سجني (نفحة وجلبوع)، أنها ستبدأ بتنفيذ أولى توصيات وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، والتي تتمثل بتقليص مدة الساعات التي يمكن للأسرى فيها الاستحمام، بحيث يسمح لكل قسم ساعة خلال النهار، وكذلك تقليص كمية المياه.

وأوضح نادي الأسير، أن هذا القرار هو بمثابة مؤشر لإعلان تصاعد مستوى العدوان على تفاصيل واقع الحياة الاعتقالية للأسرى، خاصة أنه وعلى مدار الفترة الماضية، بقيت تهديدات بن غفير، في إطار إجراءات قائمة أصلًا بحقّ الأسرى منذ سنوات، ومنها عمليات التنكيل، والاقتحامات، والتنقلات الجماعية، والعزل، وغيرها.

التعليقات