06/03/2023 - 22:28

حوارة: إصابات في تجدد اعتداءات واقتحامات المستوطنين

أصيب عدد من الشبان بينهم أطفال في مواجهات مع قوات الاحتلال والمستوطنين بعد تجدد اقتحاماتهم لبلدة حوارة جنوبي نابلس.

حوارة: إصابات في تجدد اعتداءات واقتحامات المستوطنين

خلال التصدي لاقتحام المستوطنين في حوارة

تجددت اقتحامات واعتداءات واستفزازات المستوطنين لبلدة حوارة جنوبي نابلس، مساء الإثنين، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي تزامنا مع ما يسمى عيد "المساخر" العبري.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن 31 إصابة وقعت خلال المواجهات مع الاحتلال والمستوطنين في حوارة، بينها 5 إصابات جرى نقلها إلى طوارئ ابن سينا.

وقالت مصادر محلية، إن 6 مواطنين بينهم أطفال أصيبوا بحجارة المستوطنين، أحدهم في رأسه، نقلوا على إثرها لأحد المستشفيات بمدينة نابلس، فيما أطلق مستوطن الرصاص الحي صوب مركبة في البلدة ما أدى إلى إلحاق أضرار بها، دون وقوع إصابات.

وخلال اقتحامهم للبلدة، اعتدى المستوطنون على عائلة في أحد منازل حوارة، وقاموا برشها بغاز الفلفل، تزامنا مع إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان.

وأفيد بأن مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال التي وفرت الحماية للمستوطنين، أسفرت عن إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وعلاوة على الحماية، أظهر توثيق مصور قيام جنود الاحتلال بـ"الرقص" مع المستوطنين استفزازا لأهالي حوارة، فيما ادعى جيش الاحتلال أنه فتح تحقيقا في الأمر.

وأطلقت مساجد حوارة دعوات للمواطنين من أجل التصدي للمستوطنين بعد تجدد اقتحاماتهم للبلدة.

وي 26 شباط/ فبراير الماضي، نفذ مستوطنون نحو 300 اعتداء في بلدات حوارة وبورين وعصيرة القبلية جنوب نابلس، أسفرت عن استشهاد سامح حمد الله محمود أقطش (37 عاما)، وإصابة أكثر من 350 آخرين، وإحراق وتحطيم عشرات المنازل والمركبات.

وتوالت التنديدات حتى على المستوى الدولي باعتداءات وعربدة المستوطنين المتواصلة بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وخصوصًا ما شهدته بلدة حوارة، مؤخرا.

وفي سياق ذي صلة، اقتحم مستوطنون بحماية قوات الاحتلال مساء، الإثنين، أطراف حي الطيرة بمدينة رام الله.

وجاء في التفاصيل، أن المستوطنين أدوا طقوسا تلمودية في المنطقة، فيما اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي قرية حوسان غرب بيت لحم، أصيب مواطنون بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

وتركزت المواجهات في منطقة "المطينة" على المدخل الشرقي للقرية، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق جرى علاجهم ميدانيا.

التعليقات