27/03/2023 - 21:55

اعتداءات للمستوطنين وقوات الاحتلال في حوارة وعصيرة القبلية

قالت وزارة الصحة، إن الطواقم الطبية في مركز طوارىء حوارة تعاملت مع 5 إصابات، جراء الضرب من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين في حوارة، إضافة لإصابة بالضرب في الرأس وصلت إلى مستشفى رفيديا الحكومي، وأن حالة المصابين مستقرة.

اعتداءات للمستوطنين وقوات الاحتلال في حوارة وعصيرة القبلية

عناصر الاحتلال في حوارة بوقت سابق (Getty Images)

شنت مجموعة من المستوطنين هجمات على الأهالي في بلدة حوارة، جنوب نابلس، بحماية قوات الاحتلال التي وفرت الحماية للمستوطنين وشاركتهم بالاعتداء على الأهالي وممتلكاتهم في البلدة، واعتقلت عددا من الشبان.

وأصيب ستة فلسطينيين بالاختناق بالغاز، من جراء اعتداء المستوطنين عليهم بغاز الفلفل والضرب حوارة، وأفادت جمعية "الهلال الأحمر"، بأن خمسة مواطنين أصيبوا من جراء الاعتداء، وجرى نقلهم لمركز طوارئ ابن سينا في البلدة.

وقالت وزارة الصحة، إن الطواقم الطبية في مركز طوارىء حوارة تعاملت مع 5 إصابات، جراء الضرب من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين في حوارة، إضافة لإصابة بالضرب في الرأس وصلت إلى مستشفى رفيديا الحكومي، وأن حالة المصابين مستقرة.

وأوضح مدير مركز الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس، أحمد جبريل، أن المستوطنين اعتدوا على سيارة إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني أثناء إسعاف المصابين في حوارة، ما أدى إلى تحطم زجاجها الأمامي والجانبي.

وأشار إلى أن المستوطنين منعوا سيارة إسعاف الهلال الأحمر من التوجه إلى حوارة على دوار سلمان الفارسي، وحاولوا الاعتداء على الطاقم.

في غضون ذلك، اندلعت مواجهات بين الأهالي وجيش الاحتلال خلال التصدي لهجوم المستوطنين وسط البلدة.

وفي تطور لاحق، أحرق مستوطنون شاحنة في البلدة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن مستوطنين هاجموا منازل المواطنين والمركبات في حوارة، الأمر الذي أدى إلى إحراق شاحنة تعود للمواطن نادر عزام، فيما هاجم المستوطنون مركبات الإسعاف.

قوات الاحتلال تعتقل عددا من الشبان في حوارة

وحذر دغلس من ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المواطنين في ريف نابلس الجنوبي.

إلى ذلك، أكد جبريل أن طواقم الإسعاف نقلت شابا أُصيب بالرأس عقب الاعتداء عليه من قبل المستوطنين في حوارة.

مستوطنون يهاجمون المنازل في قرية عصيرة القبلية

وفي سياق ذي صلة، هاجم مستوطنون، بحماية قوات الاحتلال، مساء اليوم الإثنين، منازل المواطنين، في قرية عصيرة القبلية، جنوب نابلس.

وأفاد رئيس المجلس القروي، حافظ صالح، "وفا"، بأن مستوطنين من مستوطنة "يتسهار"، هاجموا منازل المواطنين الواقعة في المنطقة الجنوبية من القرية، ما أدى لتضرر منزلين.

وأضاف أن قوات الاحتلال، التي وفرت الحماية للمستوطنين، أطلقت الرصاص والغاز السام المسيل للدموع صوب المنازل، وحاصرت منزل المواطن محمد أحمد صالح قبل أن تعتقل نجله.

وقرر جيش الاحتلال، أمس الأحد، تعزيز قواته وتكثيف عملياته في بلدة حوارة، وذلك في أعقاب جلسة لتقييم الأوضاع الأمنية إثر عملية إطلاق النار التي نفذت أمس، السبت، وأسفرت عن إصابة جنديين إسرائيليين أحدهما بجراح خطيرة.

وجاء في بيان صدر عن جيش الاحتلال، مساء اليوم، أنه "بناءً على تقييم الأوضاع وفي أعقاب عملية إطلاق النار في قرية حوارة، تقرر تكثيف الأنشطة الأمنية في لواء السامرة (شمال الضفة المحتلة)، وأضاف أن قواته شرعت بـ"عمليات تفتيش أمنية على محاور السير الرئيسية المؤدية إلى مدينة نابلس والخارجة منها والمفارق الرئيسية في حوارة".

التعليقات