27/03/2023 - 16:00

6 إصابات خلال اقتحام الاحتلال لأريحا

اعتقلت قوات الاحتلال والد شهيدين بعد مداهمة مخيم عقبة جبر في أريحا، فيما وقعت مواجهات واشتباكات مسلحة أسفرت عن إصابة فتى بالرصاص الحي في قدمه.

6 إصابات خلال اقتحام الاحتلال لأريحا

(Gettyimages)

أصيب 6 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، خلال اقتحام الجيش مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا شرق الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا" عن مدير مستشفى أريحا الحكومي، ناصر عناني، أن "4 فلسطينيين بينهم طفل أصيبوا بالرصاص الحي، واثنين آخرين أصيبا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال اقتحام قوات إسرائيلية لمخيم عقبة جبر، جنوبي مدينة أريحا".

وذكرت أن "قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وحاصرت منزل المواطن وائل عوضات المقيطي قبل اعتقاله، وهو والد الشهيدين رأفت وإبراهيم عوضات".

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة أريحا وتحديدا مخيم عقبة جبر، وكانت قد حاصرت منزلا وسط وقوع مواجهات واشتباكات مسلحة في المكان.

وحسب المعلومات الواردة، فإن قوات الاحتلال اعتقلت والد الشهيدين رأفت وإبراهيم عويضات، وائل عويضات، بعد محاصرة منزله.

ودفع الاحتلال بقوات معززة إلى مخيم عقبة جبر، فيما منع سيارات الإسعاف الفلسطينية من دخول المخيم.

وأصيب فتى بجروح من جراء إصابته برصاص قوات الاحتلال الحي في قدمه.

وجاء في التفاصيل، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام صوب المواطنين ومنازلهم، ما أسفر عن إصابة الفتى في ساقه.

وقالت مصادر محلية، إنه سبق اقتحام قوات الاحتلال للمخيم، دخول قوات خاصة "مستعربون" للمخيم.

وذكرت مصادر إسرائيلية، أن "قوة عسكرية اعتقلت مطلوبا بعد محاصرة منزل وتسليمه نفسه في أريحا، وخلال ذلك وقع تبادل إطلاق نار أسفر عن إصابات، فيما لم يتم الإبلاغ عن إصابات بين عناصرها".

التعليقات