09/04/2023 - 05:17

غارات إسرائيلية على دمشق ودرعا والسويداء والقنيطرة

أفادت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام السوري (سانا)، بأنه تم سماع دوي انفجارات في محيط دمشق، فيما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب إن "قوات الجيش شنت غارات في الأراضي السورية مرة أخرى".

غارات إسرائيلية على دمشق ودرعا والسويداء والقنيطرة

غارات على دمشق فجر اليوم الأحد (أ.ب)

شنت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم الأحد، غارات جديدة على أهداف في العاصمة السورية دمشق ومواقع تابعة لجيش النظام، وأخرى في محيط العاصمة دمشق وريفها، ودرعا، والسويداء والقنيطرة.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام السوري (سانا)، بأنه سُمع دوي انفجارات في محيط دمشق ويجري التحقق من طبيعتها، فيما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب إن "قوات الجيش شنت غارات في الأراضي السورية مرة أخرى".

وذكرت مصادر أمنية سورية أن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف عدة أهداف في محيط دمشق، إلى جانب مركز عمليات اللواء 90 في القنيطرة، وموقع "تل الخارف" شرقي بلدة ناحتة، ومقر اللواء 52 في ريف درعا الشرقي، وهي مواقع تتبع للجيش السوري النظامي.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، أن 3 قذائف جديدة أطلقت من الأراضي السورية سقطت منها اثنتان في منطقة مفتوحة بالجولان المحتل وواحدة عند خط وقف إطلاق النار، إضافة إلى 3 قذائف أطلقت مساء السبت

وأتت سلسلة الغارات بعد ساعات قليلة من قصف مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي أهدافا بالجولان السوري، وذلك ردا على إطلاق صواريخ سابقة، حيث رصدت في ساعات متأخرة من مساء السبت 3 قذائف صاروخية أُطلقت من الأراضي السورية نحو الجولان المحتل، اثنتان منها اجتازت منطقة خط وقف إطلاق النار، حيث اعترضت القبة الحديدية واحدة وأخرى سقطت بمنطقة مفتوحة.

ووفقا لبيان الجيش الإسرائيلي، فإن مدفعية الجيش قصفت المنطقة التي جرى إطلاق القذائف منها في سورية، في أعقاب إطلاق القذائف الصاروخية التي تم إطلاقها باتجاه الأراضي في الجولان المحتل.

وأعلن فصيل لواء القدس في سورية عن مسؤوليته استهداف مواقع للاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري.

وقال لواء القدس في تصريحات مقتضبة، إن استهداف مواقع الاحتلال في الجولان يأتي ردا على الاعتداءات على المسجد الأقصى.

ونفذ الجيش الإسرائيلي مؤخرا سلسلة غارات وهجمات وضربات داخل الأراضي السورية، لم تتبنها أو تعترف بتنفيذها، لكن خسائر الضربات تبين أنها استهدفت نقاط تمركز للحرس الثوري الإيراني.

وفي الأسبوع الماضي، كانت المواقع المستهدفة في محيط دمشق ومحافظة حمص، حيث استهدف القصف العاصمة مرتين على التوالي، كما استُهدفت مدينة حمص، وقاعدة "تي فور" الجوية، غرب مدينة تدمر، بالإضافة لمطار "الضبعة" العسكري، شمال شرق مدينة القصير التي يسيطر عليها حزب الله.

الأردن يعلن انفجار صاروخ قرب الحدود مع سورية دون أضرار

أعلن الجيش الأردني في بيان أن صاروخا انفجر ليل السبت الأحد، في الجو وسقطت شظاياه في شمال المملكة في منطقة محاذية للحدود السورية، من دون أن يسبب إصابات أو أضرار.

ونقل البيان عن مصدر عسكري مسؤول قوله إنه "في تمام الساعة 22,25 (19,25 ت غ) من مساء السبت، انفجر صاروخ في الهواء في منطقة وادي عقربا المحاذية للحدود السورية ما أدى إلى سقوط شظاياه في نفس المنطقة".

وأكد المصدر نفسه أن "سقوط الشظايا لم يُحدِث أيّ ضرر بالأرواح أو الممتلكات"، مشيرا إلى أن "الفرق المختصة من سلاح الهندسة الملكي تتعامل مع موقع الحادث للكشف عن أي تفاصيل أخرى". وتابع أن "القوات المسلحة الأردنية ماضية في مراقبة أي تطورات للأوضاع في المنطقة".

التعليقات