28/04/2023 - 17:06

استشهاد فتى برصاص الاحتلال في تقوع جنوب شرق بيت لحم

الشهيد الفتى، هو مصطفى عامر صباح، وقد أُصيب برصاصه في الصدر، نُقل على إثرها إلى المستشفى، حيث أعلن الأطباء عن استشهاده.

استشهاد فتى برصاص الاحتلال في تقوع جنوب شرق بيت لحم

خلال استهداف متظاهرين بقنابل الغاز (Getty Images)

استشهد فتى يبلغ 16 عاما من عمره، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيليّ، في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، مساء اليوم الجمعة.

والشهيد الفتى، هو مصطفى عامر صباح، وقد أُصيب برصاصه في الصدر، نُقل على إثرها إلى المستشفى، حيث أعلن الأطباء عن استشهاده.

الشهيد الفتى مصطفى عامر صباح

يأتي ذلك بعد وقت وجيز من إصابة طفل بجراح، خلال اقتحام قوات الاحتلال، مدينة ومخيم جنين، حيث اندلعت اشتباكات مسلّحة، فيما اعتُقل شابّان.

وأصيب خمسة أشخاص بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية المغير، شمال شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن مستوطنين هاجموا أراضي المواطنين من المدخل الشرقي للقرية، وقاموا بتكسير عدد من أشجار الزيتون المعمرة، تحت حماية جنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص وقنابل الغاز صوب الأهالي، ما أدى لإصابة خمسة مواطنين بالرصاص المعدني، جرى علاجهم ميدانيا، إضافة لإصابة العشرات بالاختناق.

كما أُصيب أربعة أشخاص، بينهم صحافي، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ نحو 20 عاما.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم، مراد شتيوي، بأن جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة، وأطلقوا صوبهم الرصاص المعدني، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى لإصابة 4 أشخاص بالرصاص المعدني، بينهم مصور "تلفزيون فلسطين" محمد عناية، والعشرات بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

وقمعت قوات الاحتلال مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق نابلس.

وأفادت مصادر طبية بأن مواطنين اثنين أصيبا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، أحدهما في صدره والآخر في قدمه، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع، وقد جرى تقديم العلاج لهم ميدانيا.

ولاحقا، أفادت جمعية "الهلال الأحمر"، بتسجيل "13 إصابة خلال المواجهات مع الاحتلال في بيت دجن، وبيتا بنابلس".

ونصبت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، حاجزا عسكريا على المدخل الجنوبي لبلدة الخضر، جنوب بيت لحم.

وأوقف جنود الاحتلال المتواجدون على الحاجز، مركبات المواطنين وفتّشوها، وأعاقوا حركة المرور.

يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال، إغلاق وحصار مداخل مدينة أريحا، لليوم السابع على التوالي، وسط اقتحام لمخيم عقبة جبر.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال تواصل نصب حواجزها العسكرية على المداخل الرئيسية والفرعية للمدينة ومخيميها، وتدقق في بطاقات المواطنين، وتحتجز المركبات العمومية والخاصة.

وفي وقت سابق اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال، مخيم عقبة جبر في الجهة الجنوبية من المدينة، وداهمت أحد منازل المواطنين، واندلعت على إثرها مواجهات.

التعليقات