28/04/2023 - 13:46

قوّات الاحتلال تقتحم جنين ومخيّمها: إصابة طفل واعتقال شابّين

أفادت مصادر محلية، بأن آلية تابعة لجيش الاحتلال، استُهدفت بعبوة محلية الصنع، أعقبها إطلاق نار مكثف باتجاه الآلية التي تواجدت في منطقة "الجابريات" على أطراف المخيم.

قوّات الاحتلال تقتحم جنين ومخيّمها: إصابة طفل واعتقال شابّين

عامود دخان منبعثا من موقع شهد اشتباكا مع الاحتلال

أُصيب طفل بجراح، واعتُقل شابّان، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مدينة ومخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة، حيث اندلعت اشتباكات مسلّحة مع الشبان.

وأفادت مصادر محلية، بأن آلية تابعة لجيش الاحتلال، استُهدفت بعبوة محلية الصنع، أعقبها إطلاق نار مكثف باتجاه الآلية التي تواجدت في منطقة "الجابريات" على أطراف المخيم.

ودارت مواجهات عنيفة في أزقة وشوارع المخيم، أصيب خلالها طفل (14 عاما) بشظايا رصاص الاحتلال، نُقل على إثرها إلى مستشفى ابن سينا بالمدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال نشرت القناصة على أسطح عمارات ومنازل في مدينة ومخيم جنين، وأن دوي انفجارات كبيرة سمع في المخيم، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من دخول المخيم.

وأكد المصادر انقطاع التيار الكهربائي عن عدة أحياء بالمخيم، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين باسل الحريري وعز بسام السعدي، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"

واكتُشف اقتحام قوة خاصة للاحتلال للمخيم، وبعيد اقتحامها بوقت وجيز، عزّزت قوات الاحتلال من تواجد قواتها وعناصرها، وأظهرت مقاطع فيديو آليا عسكرية، قدمت إلى محيط المخيم.

وبالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال، انقطع التيار الكهربائي عن مناطق في مدينة جنين.

وقالت "كتيبة جنين"، إن أفرادها اشتبكوا "مع قوات الاحتلال في أكثر من محور"، مشيرة إلى أنها استهدفتهم "بصليات من الرصاص والعبوات الناسفة".

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن فلسطينييْن أُصيبا برصاص جيش الاحتلال، وزعمت أن الشخص الذي اعتُقل، "يُشتبه بضلوعه بالعمل بوسائل قتالية، وفي أنشطة إرهابية"، على حدّ وصفها.

من جانبه، قال جيش الاحتلال في بيان أصدره عقب انتهاء الاقتحام، إن عناصرَ منه، برفقة عناصر من جهاز الأمن الإسرائيلي العام "الشاباك"، و"حرس الحدود"، قد "ألقوا القبض على مطلوب في مدينة جنين، للاشتباه في قيامه بنشاط إرهابيّ"، زاعما أن قواته "صادرت العديد من الأسلحة" خلال الاقتحام.

وأضاف البيان أن المشتبه به اعتُقل "استنادًا إلى معلومات استخباراتيّة من قِبل الشاباك"، مدعيا مصادر "أسلحة وأجزاء من أسلحة، ومعدات قتالية".

وذكر البيان أن مسلحين فلسطينيين، أطلقو النار صوب عناصر الاحتلال، و"ألقوا قنبلة" على قوات الاحتلال التي "ردت بإطلاق النار".

قوات الاحتلال مقتحمةً جنين

وأشار البيان ذاته إلى أن قوات الاحتلال قد اعتقلت في الليلة الماضية، شخصين، أحدهما من نزلة عيسى قرب طولكرم، والآخر من بيرزيت.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت رؤوف صنوبر، بعد مداهمة منزله في بيرزيت، وتفتيشه.

التعليقات